موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

اختراعات عربية واهميتها في معاشنا؟

0 8

نرحب بكم من جديد أتباع الشبكة العربية الأولى في الرد على الاختراعات العربية وأهميتها في حياتنا؟ المعلمين العرب وجميع الأسئلة المطروحة من جميع الدول العربية. المعلمين العرب تعود إليك مرة أخرى لحل جميع الألغاز والأسئلة حول العديد من الأسئلة في هذه الأثناء ، ونود أن نخبرك أننا سنصل دائمًا إلى أحدث الإجابات على الأسئلة التي لديك عن يوم واحد. حيث نقدم ولكن حاليا مقال عن

الاختراعات العربية وأهميتها في معيشتنا؟

والجواب الصحيح هو

  • الاختراعات العربية الحديثة ومخترعوها
  • كان الحسن بن الهيثم أول من صنع الكاميرا ذات الثقب ، بعد أن لاحظ مرور الضوء عبر ثقب في ضمادة. حجرة مظلمة.

وخلص ابن الهيثم إلى أنه كلما كانت فجوة الكابينة أصغر كانت الصورة أفضل ، فخلق أول مظلمة للكاميرا والتي تعتبر سلف “الكاميرا” الحالية. مصطلح “الكاميرا” في اللغة الإنجليزية مأخوذ من العبارة اللاتينية camera obscura ، والتي تعني “الغرفة المظلمة” ووصفها الأول لابن الهيثم.

  • الساعات الفلكية: ابتكر علماء الفلك والمهندسون المسلمون أنواعًا مختلفة من الساعات الفلكية عالية الدقة لاستخدامها في ملاحظاتهم. ابتكر الجزري ساعة فلكية ضخمة تجري على الماء وتعرض أجسامًا متحركة تصور الشمس والقمر.[؟] والنجوم. تُظهر هذه الساعة أيضًا دائرة الأبراج والمدارات الشمسية والقمرية. كما أن لديها ميزة نادرة: مؤشر يتحرك عبر الجزء العلوي من ممر المدخل ويتسبب في فتح الأبواب تلقائيًا كل ساعة.
  • طوربيدات: في مخطوطة الحسن الرماح السوري في “كتاب مواقع الفروسية والعسكرية” (1280 م) والتي تتضمن التصميم الأول لغواصة طوربيد.

الاختراعات العربية وأهميتها في معيشتنا؟ ملاحظة بخصوص إجابة السؤال المطروح علينا من خلال مصادر ثقافية متنوعة وشاملة نقدمها لكم زوارنا الأعزاء حتى يستفيد الجميع من الإجابات. لذا ، تابع منصة Irestha التي تغطي أخبار العالم وجميع الاستفسارات والأسئلة المطروحة في المستقبل القريب.

المصدر: 3rbteachers.com

اضف تعليق