موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

الخطوه الاولى من خطوات الطريقه العلميه هي اكون فرضيه صح ام خطا

0 2

جدول ال

الخطوه الاولى من خطوات الطريقه العلميه هي اكون فرضيه صح ام خطا، حيث تعتبر الفرضية العلمية واحدة من أهم خطوات الطريقة العلمية، والتي يمكن من خلالها الحصول على النتائج الصحيحة، بالإضافة إلى أن جميع العلماء اعتمدوا على الحقائق العلمية التي تتعلق بأي علم من العلوم سواء الكيمياء أو الفيزياء أو حتى الرياضيات، ومن خلال سنتعرف على صحة هذه الإجابة الُخطوه الاولى من خطوات الطريقه العلميه هي اكون فرضيه صح ام خطا.

الخطوه الاولى من خطوات الطريقه العلميه هي اكون فرضيه صح ام خطا

الخطوه الاولى من خَطوات الطريقه العلميه هي اكون فرضيه صح ام خطا، الجواب: العبارة خاطئة. حيث يعتبر الشرح هو أساس المعرفة لدى العلماء، وذلك لأنه من خلال الشرح يتم عرض المعلومات بطريقة بسيطة حول المعلومات التي يمكن اكتسابها ومعرفتها وبالتالي زيادة المعرفة لدى الدارس.[1]

شاهد أيضًا: ينشر العالم نتائج تجاربه ما اسم هذه المهارة

تعريف فرضية البحث العلمي

يمكن تعريف فرضية البحث العلمي على أنها الحل الذي يتم صياغته بطريقة علمية، كما يتم استخدامه من قبل الباحث للتحقق من صحة أي تفسير بالاعتماد على المواد التي يمتلكها، بالإضافة لوضع كافة الخبرات والمعارف التي يمتلكها لإيجاد حل مناسب للمشكلة البحثية، إضافة لضرورة كتابة الفرضية بطريقة يجعلها على ارتباط وثيق بحل المشكلات البحثية. ومن الجدير بالذكر بأن وضع مجموعة من الحلول البحثية هي من أهم مكونات الفرضية.

شاهد أيضًا: يستعمل البرهان بالتناقض التبرير غير المباشر

أنواع فرضيات البحث العلمي

تنقسم فرضيات البحث العلمي إلى عدة أقسام رئيسية وهي على الشكل التالي:

  • الفرضية الموجهة: هي الفرضية التي يتم استخدامها لوصف العلاقة التي تحدث بين المتغيرات بشكل مباشر أو مدى تأثير متغير بمتغير آخر.
  • الفرضية البحثية: هي الفرضية التي يتم استخدامها بالاعتماد على الملاحظة بالمقام الأول.
  • الفرضية الصفرية: هي الفرضية التي يتم استخدامها لعرض علاقة بين متغيرين، حيث تهتم هذه الفرضية بالمتغيرات السلبية بشكل رئيسي.
  • الفرضية الغير موجهة: هي الفرضية التي يتم استخدامها لعرض العلاقة بين المتغيرات والفروقات الموجودة في هذه العلاقة.
  • الفرضية البديلة: هي الفرضية التي يتم استخدامها كبديل للنظرية الصفرية، ويتم الاعتماد عليها لعرض الفروقات بين مجموعة متغيرات.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن الخطوه الاولى من خطوات الطريقه العلميه هي اكون فرضيه صح ام خطا، والذي تأكدنا فيه من صحة هذه العبارة، بالإضافة لأهم المعلومات التي تتعلق بتكوين الفرضية.

المصدر: 3rbteachers.com

اضف تعليق