موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

تعرّف على أسعار أغلى السيارات في العالم لعام 2021!

0 22

هناك العديد من موديلات السيارات حول العالم التي تتوفّر بأشكال وأحجام مختلفة لتلبي مختلف الاحتياجات والأذواق. قد تكون السيارة مجرّد وسيلة للتنقل بالنسبة للبعض، ولكنها بالنسبة للبعض الآخر ليست كذلك فقط، فهم على أتم الاستعداد لدفع ملايين الدولارات مقابل شراء سيارة فاخرة ذات مواصفات وإمكانات هائلة.

تابع قراءة هذا المقال لتتعرّف على أسماء 5 من أغلى السيارات في العالم لعام 2021، بالإضافة إلى أسعارها وأهم التفاصيل عنها.

1.   بوغاتي لا فواتور نوار “Bugatti La Voiture Noire”

نبدأ قائمة أغلى السيارات في العالم لعام 2021 بسيارة بوغاتي لا فواتور نوار التي بلغت قيمتها 18 مليون دولار. تشتهر السيارة بهيكلها المصنوع من ألياف الكربون، وتصميمها الفاخر والأنيق الذي صمّمه مصمم شركة بوجاتي “إيتيان سالومي” عام 2019. تعتمد هذه السيارة على محرك W16 رباعي التيربو بسعة 8.0 لتر، والذي ينتج طاقة 1,479 حصان وعزم دوران 1,600 نيوتن / متر. هذا وتتمتع السيارة بستة أطراف عادم، وبعجلات جديدة رائعة الشكل، وبواجهة قوية وشارة ضوئية عملاقة من الخلف توضّح اسم العلامة التجارية.

2.   رولز رويس سويبتايل “Rolls-Royce Sweptail”

تأتي رولز رويس سويبتايل في المرتبة الثانية ضمن قائمة أغلى السيارات في العالم لعام 2021، حيث وصل سعرها إلى 13 مليون دولار. صُمّمت هذه السيارة بناءً على طلب خاص من أحد عملاء شركة رولز رويس عام 2017، فهي تتميز بتصميمها الداخلي الأنيق الذي يُمكن رؤيته من السقف الزجاجي الشفاف المُمتد من الأمام إلى الخلف، والذي يُشكل أيضاً جزءاً من صندوق السيارة. بالنسبة لقوة السيارة، فهي تأتي بمحرك سعته 6.75 لتر مع ناقل حركة 8 سرعات، وتُعد من السيارات التي تستهلك وقود بشكل كبير.

3.   كوينيغسيغ سي سي أكس آر تريفيتا “Koenigsegg CCXR Trevita”

ننتقل في قائمة أغلى السيارات في العالم للحديث عن كوينيغسيغ سي سي أكس أر تريفيتا التي بلغت قيمتها 4.8 مليون دولار، وهي سيارة فاخرة فريدة من نوعها تتميز بتصميمها الأنيق وهيكلها المصنوع من ألياف الكربون باللون الفضي اللامع كالألماس. بالإضافة إلى لونها البرّاق، تعتمد السيارة على محرك V8 سعته 4.7 لتر الذي يمنحها قوة إضافية وسرعة متزايدة، إذ يبلغ تسارع السيارة ما يزيد عن 250 ميل في الثانية، ذلك فضلاً عن ناقل الحركة الخلفي المميز بست سرعات.

4.   لامبورغيني فينينو رودستر “Lamborghini Veneno Roadster”

تتمتع سيارة لامبورغيني فينينو رودستر الرياضية المكشوفة والمعدّة للسباق بأبهى تصميم بالإضافة إلى الأداء الخارق، كما وتُعتبر هذه السيارة المميزة من أكثر السيارات الرياضية ندرةً، حيث تم إنتاج تسعة منها فقط وقد بلغ سعرها في السوق 4.5 مليون دولار تقريباً، ما يجعلها تحتلّ المرتبة الرابعة ضمن قائمة أغلى السيارات في العالم. أكثر ما يميز هذه السيارة هو عدم وجود أي سقف عليها، كما تم تزويدها بأذرع فولاذية لحماية السائق وتحسباً من الأضرار في حال انقلابها.

5.   ماكلارين P1 LM “McLaren P1 LM”

نختتم قائمة أغلى السيارات في العالم لعام 2021 بسيارة ماكلارين طراز P1 LM الذي يتميز بشكله الخارجي الفائق والهجومي، علاوةً على المقصورة الداخلية ذات الطابع الرياضي والمصنوعة غالباً من مادة ألياف الكربون بالإضافة إلى الجلد الفاخر والعدادات الرقمية وأزرار التحكم بنظام الدفع الكهربائي الذي يمنح السيارة مزيد من القوة والعزم. بلغ سعر طراز P1 LM 3.6 مليون دولار، وعلى صعيد الأداء فقد تم تزويدها بمحرك احتراق داخلي ومحرك كهربائي، كما وتم تصنيفها كواحدة من أسرع السيارات في العالم.

بهذا نصل إلى نهاية مقالنا الذي سلّط الضوء على أغلى السيارات في العالم لعام 2021، ولكنه من المؤكد أن الأنواع لا تقتصر على الأسماء التي ذكرناها آنفاً فقط، بل هناك المزيد من الموديلات الاُخرى مثل سيارات بي إم دبليو وتسلا ومرسيدس وغيرها الكثير من الأنواع الفاخرة التي تناسب مختلف الاحتياجات والأذواق.

اضف تعليق