موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

تقوم بالمهام الشاقة والتي يصعب على الإنسان القيام بها

0 4

جدول ال

تقوم بالمهام الشاقة والتي يصعب على الإنسان القيام بها، سعى التطور التكنولوجي الحاصل في الوقت الحالي إلى تذليل الصعوبات التي يعاني منها الإنسان في جميع الأعمال، ولعل اختراع الروبوت كان البديل الجيد عن الإنسان في الأعمال الشاقة والخطيرة، سنتناول في السطور القادمة من الحديث عن الروبوت ومكوناته وأهم استعمالاته.

تقوم بالمهام الشاقة والتي يصعب على الإنسان القيام بها

تقوم بالمهام الشاقة والتي يصعب على الإنسان القيام بها هي الروبوتات، حيث صُمم الروبوت ليقوم بالأشياء الخطرة أو الشاقة التي يصعب على الإنسان القيام كتفكيك المتفجرات والألغام، أو ليقوم بتنفيذ المهام التي تعتمد على التكرار كتقطيع الخضار أو تركيب أجزاء السيارات، كما يستخدم للقيام بالأعمال الدقيقة كإجراء العمليات الجراحية الدقيقة للإنسان.

شاهد أيضًا: التكرار المشروط هو تكرار للعمليات التي يقوم بها الروبوت مالم يتحقق الشرط

مفهوم الروبوت

الروبوت آلة هندسية مصممة لتنفيذ ما يصعب على الإنسان القيام به وليكون بديلًا عن اليد العاملة البشرية، بحيث تكون قادرة على القيام بعمل الإنسان وبصورة أكثر دقة وسرعة، أما حجم الروبوت فمنه الصغير بحجم القطعة النقدية ومنه الكبير الذي يكون أكبر من حجم السيارة، وتأتي بتصاميم مختلفة فمنها من يكون بطرفين أو أربعة أو ستة أطراف، وبقدرات مختلفة فمنها من يستطيع إجراء عملية جراحية داخل جسم الإنسان.

مكونات الروبوت

يتكون الروبوت من المكونات التالية:[1]

  • المستجيبات: وهي بمثابة الهيكل العظمي والعضلي في جسم الإنسان ويتكون من الذراعين والقدمين.
  • المستشعرات: وهو بمثابة الجهاز الحسي للإنسان الذي يستشعر البيئة والوسط المحيط، وتتكون من الأشياء التي تكتشف الحرارة والضوء، ثم تجمع المعلومات وترسلها إلى جهاز الكمبيوتر.
  • جهاز الكمبيوتر: يعمل جهاز الكمبيوتر عمل الدماغ في جسم الإنسان، حيث يعمل على معالجة البيانات القادمة من المستشعرات ليصدر الأوامر الحركية للأجزاء المتحركة منه.
  • المعدات: وهي كل الأدوات والتركيبات الميكانيكية التي يتكون منها الروبوت.

شاهد أيضًا: من سلبيات الروبوت

استخدامات الروبوت

دخل الروبوت إلى مجالات الحياة كافة منها:

  • في المطاعم في تقطيع الخضار وإعداد القهوة.
  • في مساعدة المسنين حيث يمكن التحكم بالكرسي بسهولة بواسطة عصا التحكم.
  • في مكافحة الجريمة وتفكيك المتفجرات.
  • في إجراء العمليات الدقيقة كما يمكن استخدامها في توزيع الأدوية.
  • يستخدم الروبوت في مراكز الطفولة المبكر وتعليم الأطفال النطق السليم والغناء.

وبعد أن قارب مقالنا تقوم بالمهام الشاقة والتي يصعب على الإنسان القيام بها على الانتهاء، نكون قد أوضحنا مفهوم الروبوت ومكوناته ومجالات استخدامه.

المصدر: 3rbteachers.com

اضف تعليق