موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

شعار اليوم الوطني 88 بدقة عالية

0 5

شعار اليوم الوطني 88 بدقة عالية، حيث صادف العيد الوطني السعودي في عام 2018 الأحد في 23 سبتمبر، والذي لطالما احتفل به السعوديون بشتى طرق الاحتفال، كما أنه تم الإعلان عن شعار مميز لليوم الوطني 88. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر على ذلك اليَوم الوطني وعلى شعار هذا اليوم. كما سنتعرف على صور الشعار ذات الدقة العالية والمميزة.

اليوم الوطني السعودي 88

إن اليوم الوطني السعودي هو تخليد لذكرى توحيد المملكة العربية السعودية بأمر الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود في 22 سبتمبر من عام 1932 م بعد كفاح وجهود دامت لسنوات طوال. ومن حينها تحتفل المملكة بهذه الذكرى، حيث أصبحت عيدًا وطنيًا يحتفل به السعوديون بكافة طرق الاحتفال. كما أنه أصبح عطلة رسمية لكافة الجهات العامة والخاصة.[1]

شاهد أيضًا: كلمات معبرة عن اليوم الوطني السعودي

شعار اليوم الوطني 88

إن شعار اليَوم الوطني 88 لعام 2018 م هو للمجد والعلياء، حيث أعلنت وزارة الإعلام عن طريق مركز التواصل الحكومي، شعار اليوم الوطني 88. والذي جاءت فكرته على شكل خريطة المملكة، كما أنه مستوحى من مجموع أعداد الأحرف لليوم الوطني ورقم السنة 88 بحيث يساوي المجموع 13 وهو عدد مناطق المملكة العربية السعودية، وكذلك فإن الانحناءات الموجودة في الشعار تمثل تضاريس المملكة الكثيرة. وشعار اليوم الوطني للمجد والعلياء يهدف إلى تعزيز مشاعر الحب والولاء للوطن، وكذلك نهج مسيرة الملك المؤسس نحو المجد.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة ورسائل وكلمات عن اليوم الوطني السعودي 

شعار اليوم الوطني 88 بالصور

يحمل شعار اليوم الوطني 88 العديد من المعاني والرموز الوطنية حتى في أدق تفاصيله، حيث كان لجغرافيا المملكة وتاريخها ونهجها نصيب في شعار اليوم الوطني، فقد كان الشعار للمجد والعلياء من أميز الشعارات وواحدًا من أجملها. وسوف نعرض فيما يلي مجموعة من الصور المميزة لِشعار اليَوم الوطني 88، وذلك وفق الآتي:


شعار اليوم الوطني 88 بالصور
شعار اليوم الوطني 88 بالصور

شاهد أيضًا: أجمل العبارات عن اليوم الوطني السعودي 

صور اليوم الوم الوطني السعودي 88

يعد اليوم الوطني السعودي أهم الأعياد الوطنية في المملكة، حيث يمثل هذا اليوم بدء تاريخ المملكة بهذا المسمى، فهو اليوم الذي تغير اسمها من منطقة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية. إذ يعتبر تاريخ 23 سبتمبر نتاج نضال وجهاد الملك المؤسس والذي استمر لسنوات طويلة، عانق على إثرها الشعب السعودي المجد في أبهى صورة. وسوف نستعرض فيما يلي مجموعة من صور اليَوم الوطني السعودي 88، وذلك وفق الآتي:

صور اليوم الوم الوطني السعودي 88
صور اليوم الوم الوطني السعودي 88
صور اليوم الوم الوطني السعودي 88
صور اليوم الوم الوطني السعودي 88

شاهد أيضًا: اكتب اسمك على صور تهنئة اليوم الوطني السعودي

متى كان اليوم الوطني السعودي 88

صادف اليَوم الوطني 88، يوم الأحد في 23 سبتمبر من عام 2018 م، والموافق في الهجري 13 محرم من عام 1440 هجري. وقد أقيمت الكثير من الفعاليات في ذلك اليوم احتفالًا بهذا العيد المميز. وككل عام فإن الشعب السعودي تشارك التهاني بحلول العيد، وتنافست المتاجر في تقديم العروض بهذا اليوم.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا شِعار اليوم الوطني 88 بدقة عالية، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا اليوم، كما تعرفنا على شِعار اليوم الوطني 88، ومجموعة من الصور الخاصة بهذا الشعار، وكذلك مجموعة من الصور الخاصة باليوم الوطني 88.

المراجع

  1. ^
    arabnews.com , اليوم الوطني السعودي 88 , 23/09/2022

المصدر: 3rbteachers.com

اضف تعليق