موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

صف التغير في النمو السكاني عبر الزمن

0 9

صف التغير في النمو السكاني عبر الزمن، كثيرة هي التغيرات التي تحدث في نمو السكان مع مرور الزمن وفي مختلف مناطق العالم وهذا يحدث بشكل طبيعي كل فترة وذلك يرجع إلى مجموعة من التغيرات البيئية والعوامل التي تؤدي إلى حدوث ذلك سواء كانت حروب أو مجاعات وغيرها من الأسباب المحيطة والمحتمل. حدوثها.

علم الجغرافيا

هو ذلك العلم المسؤول عن دراسة كل ما يخص التطور والزيادة في أعداد السكان ودراسة كل ما يخص بالنمو السكاني في دول العالم بالإضافة إلى توضيح كل التضاريس والمناخ الخاص بالدول وعلاقته بالعوامل والتغيرات المحيطة به، حيث أنه ليس مجرد علم ولكنه اكتشاف للعالم الذي تتواجد به والتنبؤات الطبيعية ودراستها ، ليس إلا حيث أن علم الجغرافيا قادر على. وصف الظواهر الطبيعية والكوارث والعوامل المؤدية إلى ظهورها أول بأول [1].

شاهد أيضًا: توزيع السكان من أنواع الجغرافيا البشرية

صف التغير في النمو السكاني عبر الزمن

النمو السكاني من المفاهيم التي يهتم بها علم الجغرافيا حيث أنها مسؤولة عن دراسة التطورات التي تحدث في عدد السكان والبيئة والعوامل المحيطة والتي تمثل دور مهم في زيادة أو نقصان تلك المعدلات مثل زيادة نسب الوفيات أو انتشار الأوبئة والمجاعات فجميعها عوامل تؤدي إلى وفاة أشخاص كثيرون في مختلف دول العالم وعند التصدي لها نرى أن هناك تزايد في نمو السكان ومن هنا فإن الإجابة على هذه العبارة تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • هناك الكثير من التغيرات التي طرأت على نمو السكان خاصة في نهايات القرن العشرين في عام 2002م، حيث شهد النمو السكاني انخفاض ملحوظ خاصة بعد ما تعرضت له الصين من مجاعات وهناك زيادة ملحوظة بعد تطور العلم والتكنولوجيا ولكنها تتناقص في حالة وجود وباء أو أمراض مزمنة.

وفي ختام هذا المقال تم التعرف على كل ما يخص تساؤل صف التغير في النمو السكاني عبر الزمن والذي يمثل انخفاض في فترة زمنية معينة وازدياد في فترات شهدها العالم من تطورات تكنولوجية وطبية أدت إلى ظهور أدوية وعلاجات متطورة والقضاء على الأوبئة التي تنقص تلك المعدلات الطبيعية.

المراجع

  1. ^
    Ccsy.edu , The Science of Geography , 26/01/2022

المصدر: 3rbteachers.com

اضف تعليق