موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

كم رسوم تجديد جواز السفر للاطفال في السعودية

0 23

جدول ال

كم رسوم تجديد جواز السفر للاطفال في السعودية؟، تعتبر خدمة تجديد جوازات السفر بشكل مباشر من الخدمات الإلكترونية المتاحة بشكل فوري، ويقدم في سطور مقاله هذا أهم المعلومات عن خدمة تجديد جوازات السّفر، وكم تبلغ رسوم هذه الخدمة، إلى جانب استعراض الرابط المخصص لهذه الخدمة.

كم رسوم تجديد جواز السفر للاطفال

تبلغ رسوم تجديد جوازات السّفر للأطفال دون ال 15 عامًا 300 ريال سعودي، وذلك للجوازات التي تم تجديدها مع صلاحية لمدة خمس سنوات، وتزداد هذه الرسوم بازدياد سنوات الصلاحية، تعتبر هذه الخدمة من الخدمات الفورية والمتاحة عبر منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية بنظام 24/7 أي على مدار الساعة.[1]

شاهد أيضًا: كم يستغرق تجديد الجواز السعودي .. رسوم تجديد جواز السفر السعودي

رابط تجديد جواز السفر للأطفال

يمكن تجديد جوازات السّفر للأطفال دون سن ال 15 عامًا من قبل ذويهم بشكل أون لاين عن طريق خدمة تجديد الجوازات على منصة أبشر absher.sa التابعة بشكل مباشر إلى وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وذلك باتباع مجموعة من الخطوات البسيطة والمباشرة.

شاهد أيضًا: طريقة الحصول على جواز السفر السعودي الالكتروني

كم صلاحية جواز السفر للأطفال بعد التجديد

يتم اختيار صلاحية الجواز من قبل الشخص الذي يقوم بالعملية أي صاحب الطلب، حيث يمكنه اختيار مدة الصلاحية التي يريدها لجواز السفر المجدد، والتي تبلغ كحد أقصى خمس سنوات، كما يحق لصاحب الطلب اختيار كل من المدينة والفرع الذي يريد استلام الجواز منه عند اكتماله.

وفي ختام هذا المقال تكون قد تمت معرفة كم رسوم تجديد جواز السّفر للاطفال دون ال 15 عامًا في المملكة العربية السعودية، وما هو الرابط المباشر لهذه الخدمة، إلى جانب تسليط الضوء على صلاحية جواز السفر المجدد وكيفية اختيارها.

أسئلة شائعة

  • هل يجب حجز موعد لتجديد جواز السفر؟

    نعم، يتطلب تجديد جواز السفر فس المملكة العربية السعودية حجز طلب عبر منصة أبشر الإلكترونية، في حال كان الشخص لا يرغب بإتمام الخدمة بشكل أون لاين.

  • كم مدة تجديد جواز السفر السعودي؟

    يستغرق تجديد جواز السفر السعودي عبر منصة أبشر الإلكترونية حوالي يومان فقط من تاريخ تقديم طلب التجديد.

  • هل يجوز توكيل الغير لاستخراج جواز سفر جديد دون حضور صاحب الجواز؟ 

    نعم، يجوز توكيل الآخير لاستخراج جواز السفر الجديد لكن شرط وجود وكالة شرعية، أما غير ذلك فيتطلب الأمر حضور صاحب العلاقة بشكل شخصي.

المصدر: 3rbteachers.com

اضف تعليق