موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

أمير رمسيس لـ “مصراوي”: الإعلان عن ملامح خطة مهرجان القاهرة السينمائي بعد رمضان

0 10


08:00 ص


الثلاثاء 29 مارس 2022

كتب- وائل توفيق:

أعلن الفنان القدير حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 عن اختياره للمخرج أمير رمسيس ليتولى منصب مدير المهرجان في دورته القادمة.

وقال أمير رمسيس في تصريحات خاصة لـ “مصراوي”، إنه يعقد لقاءات ومكالمات مع الفنان حسين فهمي منذ أكثر من أسبوع بشكل شبه يومي، للتجهيز لبرنامج المهرجان.

وأكد، أنه سوف يتم الإعلان عن الملامح الأولى للدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي قريبًا، وأضاف: “هننتظر شهر رمضان يخلص لإن الوسط كله هيكون مشغول بالموسم الدرامي والحالة والفنية، وهنعلن عن المخططات الأولى الخاصة بالدورة”.

أمير رمسيس هو مخرج مصري، تخرج في المعهد العالي للسينما في 2000، عمل في البداية كمساعد مخرج في العديد من الأفلام مع المخرج المصري العالمي يوسف شاهين، شاركت أفلامه فى العديد من المهرجانات السينمائية الهامة، وحصل على العديد من الجوائز العربية من بينها فيلم “يهود مصر”، والذي شارك في مهرجانات بالم سبرينجز السينمائي، مونتريال السينمائي الدولي، هامبورج السينمائي وغيرها.

كان فيلمه “بتوقيت القاهرة” الفيلم الافتتاحي لبرنامج ليالي عربية، كما شارك في مهرجان دبي السينمائي 2014، وعُرض فيلمه “حظر تجول” في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كما عرض في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي ومالمو للسينما العربية. وعمل كمدير فني لمهرجان الجونة السينمائي لدوراته الخمس الأولى. وانتهى مؤخرا من إخراج مسلسل “لون البحر” للنجم خالد النبوي وعائشة بن أحمد ومن المقرر عرضه قريباً.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس.

اضف تعليق