موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

الفيلم السعودي “نورة” يحصل على “تنويه خاص” من مهرجان كان السينمائي

0 6


12:13 ص


السبت 25 مايو 2024

كتب- مروان الطيب:

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 77 هذا العام عن الفائزين بمسابقة “نظرة ما” من ضمنهم الفيلم السعودي “نورة” الذي يعد أول فيلم سعودي يشارك بأحد المسابقات الرسمية للمهرجان.

وحصل فيلم “نورة” على “تنويه خاص” من قبل لجنة تحكيم المسابقة بعد عرضه العالمي الأول الخميس 23 مايو وسط احتفال أبطاله وصناعه بالسبق العالمي للسينما السعودية بأحد أهم المحافل السينمائية حول العالم.

وحرصت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي على تهنئة صناع وأبطال فيلم “نورة” ونشرت صورة من كواليس الفيلم عبر حسابها الرسمي على “انستجرام” وعلقت: “مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تحب أن تبارك لفيلم نورة من إخراج توفيق الزايدي لحصوله على تنويه خاص في جوائز نظرة ما ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي لعام 2024، وتفخر مؤسسة البحر الأحمر السينمائي بدورها في دعم هذا الفيلم الاستثنائي من خلال صندوق البحر الأحمر”.

تدور أحداث فيلم “نورة” في إطار درامي بفترة التسعينيات بالمملكة العربية السعودية حول “نورة” التي تعيش في إحدى القرى النائية وتتغير حياتها عندما يصل أحد الأشخاص الذي يعيد إثارة شغفها بالفن، ويشارك ببطولة الفيلم الممثل السعودي يعقوب الفرحان، الممثلة ماريا بحراوي، الممثل عبدالله السدحان، تأليف وإخراج توفيق الزايدي بالتعاون مع الممثل وكاتب السيناريو الاسكتلندي ستيفن ستراكان.

اقرأ أيضا: شيماء سيف بعد خسارة وزنها 50 كيلو: “بقيت بركع بعد ما كنت بصلي على كرسي”

اضف تعليق