موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

بمرض “ALS”.. وفاة النجم العالمي كينيث ميتشل عن 49 عاما

0 9


04:03 م


الإثنين 26 فبراير 2024

رحل عن عالمنا مساء أمس الأحد، النجم العالمي كينيث ميتشل، عن عمر ناهز الـ 49 عاما، وذلك بعد صراع مع مرض التصلب الجانبي الضموري (ALS) دام لمدة 5 سنوات.

وأعلنت زوجته خبر وفاته، عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت: “لقد تركنا زوجي العزيز كينيث”.

واشتهر كينيث ميتشل بدور Kol، Kol-Sha، وTnavik ، ودور Aurllio في مسلسل “ستار تريك: ديسكفري” حيث قدم أصوات عدة شخصيات في حلقة من “ستار تريك: لور ديكس”.

ويعد ميتشل من مواليد 25 نوفمبر 1974 في تورونتو كندا، وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية بما في ذلك “Captain Marvl” و “Miracl” Jricho” و “Th Astronaut Wivs Clu” و “Ghost Whisprr” و “Switch at Birth”.

وقالت عائلة الراحل بشأن خبر وفاته على إنستجرام: “لمدة خمس سنوات ونصف واجه كين تحديات فظيعة بسبب مرض التصلب الجانبي الضموري، وكما هو الحال مع كين دائماً، تمكن من التغلب على كل منها بشجاعة والتزام بالعيش حياة مليئة بالفرح في كل لحظة.. كينيث ترك خلفه زوجته سوزان ماي برات وطفليهما ليلا وكالوم”.

يذكر أنه، تم تشخيص مرض التصلب الجانبي الضموري لميتشل في أغسطس 2018، وبدأ استخدام كرسي متحرك في أكتوبر 2019، وأعلن اصابته بالمرض العصبي المتدهور بشكل علني في مقابلة أجراها مع مجلة Popl في فبراير 2020.

اضف تعليق