موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

جيهان مرسي: مهرجان الموسيقى العربية ولد عملاقا وسدا منيعا ضد الفن الهابط

0 7


08:47 م


الإثنين 01 نوفمبر 2021

كتبت- منى الموجي:

وجهت المخرجة چيهان مرسي، مدير مهرجان الموسيقى العربية التحية لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، ولرئيس دار الأوبرا الدكتور مجدي صابر في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية.

وقالت في كلمتها بافتتاح الدورة الثلاثين على مسرح النافورة “ثلاثون عاما مرت على انطلاق المهرجان الذي ولد عملاقا ولا مازال في مقدمة صفوف المهرجانات، وكان طوال السنوات الماضية السد المنيع ضد كل موجات الفن الهابطة”.

وتابعت “الجميل أن نحتفل بمرور تلاتين عاما ونحن نحتفل بتدشين الجمهورية الجديدة تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي”، لافتة إلى اهتمامه بوصول المحتوى الفني والثقافي إلى ربوع مصر، والجميل ان يكون على رأس وزارة الثقافة وزيرة فنانة هي دكتورة إيناس التي أخذت تكليفات السيد الرئيس لتضعها على رأس اولوياتها، كما اخذت الأوبرا على عاتقها خروج الدورة بشكل يواكب للاحتفال بالجمهورية الجديدة”.

واختتمت “هذه الدورة ذهبنا لأغلب الدول العربية لنحضر أجمل الأصوات العربية، قطفنا من كل بستان وردة، من لبنان، السعودية وغيرها من الدول العربية”.

حفل الافتتاح سيشهد تكريم كوكبة من نجوم الموسيقى والغناء العربي، كما يحمل الحفل عنوان لمسة وفاء، اهداء للراحلين عبده داغر وجمال سلامة.

اضف تعليق