موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

خاص.. تعرف على نجوم احتفالية طريق الكباش بالأقصر‎‎

0 3

كتب – مصطفى حمزة:

تشهد احتفالية طريق الكباش المقرر انطلاق فعالياتها في السابعة ونصف مساء غدا الخميس ٢٥ نوفمبر الجاري، العديد من المفأجات الفنية التي بدأ المايسترو نادرعباسي “قائد أوركسترا الإتحاد الفيلهارموني”، والمشرف الموسيقي على الاحتفالية، الإعداد لها منذ أكثر من شهر.

الموزع الموسيقي أحمد الموجي “حفيد الموسيقار محمد الموجي” في تصريح خاص لـ”مصراوي”، قال :” هناك مفاجأت عديدة تشهدها الاحتفالية قبل بداية الموكب، منها مشاركة بعض نجوم الأغنية، ومنهم الفنان محمد حماقي، ومع بداية الموكب هناك مطربين ومطربات يشاركون بالغناء، ومنهم هند الراوي، ووائل الفشني، وعز الأسطول، وشهد، وهايدي موسى”.

وفي التقرير التالي نرصد بعض المعلومات عن مطربي ومطربات الاحتفالية، وأبرز أعمالهم.

هند الراوي

ملحنة ومطربة تقدم أغاني الفولكلور المصري، ولدت في الإسماعيلية، لأب بدوي وأم صعيدية، وأصبحت المطربة الرئيسية مع الفريق الفرنسي “اورانز بلوسوم”، وتعتبر أول صوت عربي يغني في مسلسل فرنسي، وأيضاً في المسلسل التركي “الحفرة” بأغنية ياسيدي.وشاركت المطربة هند الراوي بالغناء بالأمازيجية في فيلم “الفيل الأزرق” الجزء الأول والثاني، وأيضا المسلسل الفرنسي الشهير Marsill”، وطرحت منذ فترة أغنية بعنوان “الغربة”، وتعاونت خلالها لأول مرة مع الفنان الباكستاني العالمي شهزاد سانتو خان، مغني الفرقة الفرنسية Markus an Shahza.وغنت هند المربعات وهي من أغاني الصعيد، و “نوح الحمام” من أغاني السواحل، و”نعناع الجنينة” من أغاني الجنوب والجعافرة، و”الغالي” من أغاني البدو، و”اه ياليل” من أغاني الأفراح، و”ورق الفل” من أغاني الدلتا”.

عز الأسطول

درس بكلية التربية الموسيقية قسم الغناء الأوبرالي، بدأ مشواره مع فرقة شرقيات بقيادة الموسيقار فتحي سلامة ، ثم فرق فلامنكا وصحرا، ويقدم أغاني بين موسيقى الراي، والقصائد الصوفية، ومنها “يامن هواه أعزه”، و”نعم “، بالإضافة إلى أغاني الفولكلور الصعيدي، وقدم أيضا أغنية فيلم “خان تيولا”.

هايدي موسى

بدأت مشوارها الفني من خلال كورال فرقة سليم سحاب في دار الأوبرا، وشاركت في مسابقات المواهب”أراب أيدول” و”ستار اكاديمي”، وفي عام 2016 ظهرت في اول اغنية فيديو كليب لها بعنوان” مصر اللي بجد”، وفي نفس العام طرحت ” دعاء المظاهر” و الاغنية كانت من تاليف أحمد حسن راؤول، ومن ألحان محمد فخراني ،في عام 2017 شاركت الفنانة هايدي موسى في مسلسل “لأعلى سعر” و قدمت خلاله شخصية “زهرة” وقدمت خلاله أغنية “هجرتني” ، وبعدها طرحت ألبومها الأول بعنوان “حنية الدنيا” من إنتاج المنتج الراحل ميدو منيب، وتوالت أعمالها.وآخرها كليب أغنية “تصدق وتؤمن بالله”.

وائل الفشني

بدأ مشواره عازفا على الرق، قبل أن يمنحه الفنان علي الحجار فرصة تقديم نفسه كمطرب ومنشد صوفي، وذاعت شهرته مع تقديمه أغنية مسلسل “واحة الغروب”، وقدم بعدها أغاني مسلسل “طايع”، و”متدمعيش ياما” في مسلسل “الإختيار”.

وشارك بعدها بالغناء والتمثيل في مسلسل “الغجر”، وفيلم “مولانا”، إلى جانب تقديم حفلاته في الساقية ودار الأوبرا.ومن أبرز أغاني الفنان وائل الفشني، “يا عشاقا”، و”فاح المسك”، و”جيلك”، و”كنت فين يا وعد”، “سافر حبيبي”، و”ما تدمعيش يا أمايا”، ومن الابتهالات الدينية، “يا كعبة البيت العتيق”، و”صلينا ع النبي”، وغيرها.

وشارك وائل الفشني في حفل “مناجاة” مع الفنان محمد ثروت، وقدم كذلك أغنية بعنوان “إفرح” مع الفنان أحمد سعد، في يناير الماضي، وهي من كلمات وألحان أحمد سعد، وتوزيع موسيقي خالد نبيل.

[]https:www.youtu.cowatch?v=JUGh4_Jac[][]https:www.youtu.cowatch?v=3UfMYAQFNOc[][]https:www.youtu.cowatch?v=PzQ5-0KNpTg[][]https:www.youtu.cowatch?v=3WKiRzlU1TA[]

اضف تعليق