موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

صبري فواز يرشح 3 فنانين لجائزة فاتن حمامة بالدورة الـ 44 لمهرجان القاهرة

0 12


06:00 ص


الإثنين 06 ديسمبر 2021

كتب – هاني صابر:

حضر الفنان صبري فواز، حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43 هذا العام.

وقال فواز، عبر قناة “دي إم سي”: “نجيب الريحاني يُعد المدرسة الأكبر في التمثيل، وراجل سابق زمنه بـ 100 سنة كاملة”.

وأضاف: “أرشح للفوز بجائزة فاتن حمامة السنة القادمة بالمهرجان، محمد ممدوح (تايسون)، ومحمد فراج وأسماء أبو اليزيد”.

وأضاف: “كنت موجود في الافتتاح والختام وكنت بحضر عروض وبشوف الأفلام وبتعلم من كل العروض المطروحة بالمهرجان”.

وأقيمت الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

إجمالي عدد الأفلام المشاركة هذا العام ضمن فعاليات الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو 98 فيلما، يمثلون 63 دولة حول العالم، 76 فيلما طويلا، 22 فيلما قصيرا، 27 عرض عالمي أول، 7 أفلام عرض دولي أول، 44 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 فيلما يعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال أفريقيا.

ومنح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورة 43، النجم كريم عبد العزيز، جائزة فاتن حمامة للتميز تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة، والفنانة الكبيرة نيللي يمنحها جائزة “الهرم الذهبي التقديرية” لإنجاز العمر.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

اضف تعليق