موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

عبير صبري: “زعلانة لمشاركة فيلم مصري فقط بالمسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة”

0 8


05:00 ص


الإثنين 06 ديسمبر 2021

كتب – هاني صابر:

حضرت الفنانة عبير صبري، حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43 هذا العام.

وقالت عبير، خلال حوارها مع قناة “دي إم سي”: “شفت فيلم (أبو صدام) وزعلانة إن عدد الأفلام المصرية المشاركة بالمسابقة الرسمية قليلة، هو فيلم واحد (أبو صدام)، وكنت أتمنى أن يكون عندنا أكتر من فيلم ننافس بيه”.

وتابعت: “دور المرأة في السينما تراجع جدًا بعد جيل نادية الجندي ونبيلة عبيد، والجيل بتاعنا مفهوش البطولة النسائية، ولما بيحصل بيكون قليل زي دنيا سمير غانم وياسمين عبد العزيز”.

وأضافت: “مبسوطة بالمهرجان، لأنه احتفال عالمي بنقابل فيه نجوم أجانب وبنشوف أفلامهم ولبسهم على الريد كاربت، ولازم نكون عارفين إن الفيلم اللي بيشارك في المهرجان أكيد بيكون مهم”.

وأقيمت الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

إجمالي عدد الأفلام المشاركة هذا العام ضمن فعاليات الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو 98 فيلما، يمثلون 63 دولة حول العالم، 76 فيلما طويلا، 22 فيلما قصيرا، 27 عرض عالمي أول، 7 أفلام عرض دولي أول، 44 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 فيلما يعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال أفريقيا.

ومنح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورة 43، النجم كريم عبد العزيز، جائزة فاتن حمامة للتميز تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة، والفنانة الكبيرة نيللي يمنحها جائزة “الهرم الذهبي التقديرية” لإنجاز العمر.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

اضف تعليق