موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

كريم قاسم: مشاركة فيلمي “الحفرة” بمهرجان القاهرة كان حلم لي

0 7


08:00 ص


الإثنين 06 ديسمبر 2021

كتب – هاني صابر:

تحدث الفنان كريم قاسم، عن فيلم “الحفرة” الذي شارك ضمن مسابقة أفلام الروائية القصيرة في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ43.

وقال قاسم، خلال حواره مع قناة “دي إم سي”، إنه سعيد بالمشاركة بهذا الفيلم في المهرجان، مؤكدا أن المنافسة كانت قوية في اختيار الفيلم ضمن أكثر من 500 فيلمًا من جميع مختلف الأفلام.

وتابع: “سعداء أن أول فيلم قصير نشارك فيه ونطلعه للنور يشارك بمهرجان كبير زي مهرجان القاهرة السينمائي، وكان بالنسبالي حلم”.

وأوضح، أنه لم يشغله المنافسة بشكل عام ولكن أهم شيء يشغله هو إعجاب الجمهور بالفيلم بجانب أنه كان حلم كبير مشاركة الفيلم ضمن مهرجان كبير مثل القاهرة السينمائي.

وأضاف، أن سيناريو فيلم “الحفرة” كان جاهزًا من شهر ديسمبر في عام 2019، وبدأ بعدها هو والفنان عمرو عابد في إجراء العديد من البروفات للفيلم، لافتًا إلى أنه تم تأجيل تصوير الفيلم لمدة شهر.

وأقيمت الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

إجمالي عدد الأفلام المشاركة هذا العام ضمن فعاليات الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو 98 فيلما، يمثلون 63 دولة حول العالم، 76 فيلما طويلا، 22 فيلما قصيرا، 27 عرض عالمي أول، 7 أفلام عرض دولي أول، 44 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 فيلما يعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال أفريقيا.

ومنح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورة 43، النجم كريم عبد العزيز، جائزة فاتن حمامة للتميز تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة، والفنانة الكبيرة نيللي يمنحها جائزة “الهرم الذهبي التقديرية” لإنجاز العمر.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

اضف تعليق