موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

منع فيلم “Spider- Man: Across the Spider Verse” من العرض بعدد من الدول العربية

0 17


09:00 ص


السبت 17 يونيو 2023

كتب- مروان الطيب:فوجئ محبي شخصية البطل الخارق “Spir- Man” بقرار منع فيلمه الجديد “Spir- Man: Across th Spir Vrs” بعدد من الدول العربية منها الإمارات قبل أيام من عرضه بدور العرض في الوطن العربي.

وجاء السبب وراء منع الفيلم من العرض هو وجود شخصية “متحولة جنسياً” وهي شخصية “جوين ستايسي”، وجاءت التأكيدات من قبل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحاتهم الرسمية على السوشيال ميديا والذين أشاروا إلى وجود العديد من التلميحات بأحداث الفيلم عن كون شخصية “جوين ستايسي” متحولة جنسية وهي إحدى البطلات الخارقات بأحداث الفيلم.

ومن ضمن التلميحات التي أشاروا إليها هي ارتداء والدها الشرطي شعار المتحولين جنسياً على ملابسه، إلى جانب ملابس الشخصية نفسها والتي جاءت ألوانها متشابهة تماماً لشعار المتحولين جنسياً، وبسبب تعنت شركة “Sony” الشركة المنتجة للفيلم وعدم حذفها مشاهد لا تليق بالمشاهدين في الوطن العربي قررت عدد من الدول العربية منع عرض الفيلم منها الإمارات حيث تفاجئ محبي السلسلة الشهيرة عن إزالة الفيلم من العديد من مواقع الحجز السينمائية خلال الأيام القليلة الماضية.

ويحقق فيلم الرسوم المتحركة “Spir- Man: Across th Spir Vrs” نجاحاً كبيراً بدور العرض الأمريكي منذ بداية عرضه مطلع شهر يونيو الجاري بإيرادت تخطت الـ 200 مليون دولار إلى جانب تخطيه حاجز الـ 400 مليون دولار عالمياً.

والفيلم هو الجزء الثاني من “Spir- Man Into th Spir Vrs” عام 2018 وحقق نجاحاً جماهيرياً فاق كل التوقعات بإيرادات عالمية تخطت حاجز الـ 300 مليون دولار من ميزانية إنتاجية لم تتخطى الـ 90 مليون.

وجاءت ردود الأفعال كبيرة على الجزء الثاني حيث وصفه البعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأن الفيلم فاق كل توقعاتهم وتخطى ما كانوا يتمنوا مشاهدته بالجزء الثاني واصفين إياه كونه أحد أفضل أفلام شخصية الكوميك الشهيرة “سبايدر مان” التي تم إنتاجها على الإطلاق.

اضف تعليق