موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

من هو مهندس ديكور “الأقصر طريق الكباش”؟.. تعاون مع شريهان بـ”كوكو شانيل”

0 5


09:31 م


الخميس 25 نوفمبر 2021

كتبت- منى الموجي:

ديكور مبهر، ظهر اليوم في احتفالية الأقصر طريق الكباش، يؤكد على عظمة مصر ويعكس قيمة تاريخها، صممه وأشرف عليه المهندس محمد عطية.

محمد عطية كان قد قام بتصميم ديكور موكب المومياوات الملكية، وهو واحد من أهم مهندسي الديكور في مصر والعالم العربي، حصل على عدد كبير من الجوائز، كما يرتبط اسمه دائماً بالأفلام الرائدة سواء على المستوى الفني والجماهيري. أحدث أعماله الإشراف الفني وتصميم الديكور لمسرحية كوكو شانيل، كذلك العارف: عودة يونس من بطولة أحمد عز، كما تعاقد مؤخراً على مسلسل الثمانية الذي يضم فريق عمل من أهم الأسماء في العالم العربي أمام وخلف الكاميرا.

وتضم أعمال عطية السينمائية كليفتي وبنات وسط البلد وفي شقة مصر الجديدة مع المخرج محمد خان، والفيل الأزرق بجزئيه، والأصليين، وتراب الماس مع مروان حامد، وبعد الموقعة واحكي يا شهرزاد مع يسري نصر الله، وأسوار القمر والخلية وولاد رزق بجزئيه مع طارق العريان، وفي التليفزيون، قدَّم عطية عالم مسرح السبعينات في مسلسل أفراح القبة مع المخرج محمد ياسين.

بالإضافة إلى السينما، يمتلك عطية مسيرة مهمة في عالم البرامج التليفزيونية، فقام بتقديم عالم الاستعراضات عبر برنامج أبلة فاهيتا في كل مواسمه، بالإضافة إلى مسلسل أبلة فاهيتا: دراما كوين الذي عُرض على نتفليكس، وفي عالم الغناء واللقاءات الفنية، قدم عطية صولا مع أصالة، وسهرانين مع أمير كرارة.

تعاون عطية مع أهم مطربي العالم العربي، مثل عمرو دياب وأصالة وأنغام وسميرة سعيد.

وبالإضافة إلى موكب المومياوات الملكية قام عطية بالإشراف الفني وتصميم الديكور لمنتدى شباب العالم في 2018 و2019، بالإضافة إلى أحدث 3 دورات من مهرجان القاهرة والدورة الثالثة من مهرجان الجونة.

اضف تعليق