موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

من هي هند الراوي؟.. قدمت أغنية فلكلورية في “الأقصر.. طريق الكباش”

0 3


09:51 م


الخميس 25 نوفمبر 2021

كتبت- منى الموجي ومصطفى حمزة:

طلة مختلفة كانت صاحبتها المطربة هند الراوي على المسرح أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور احتفالية “الأقصر.. طريق الكباش”، التي انتهت قبل قليل، وشهدها العالم أجمع.

بلونها الأسمر الجميل عنوان “مصر” وشعبها، وثيابها وأغنيتها الفلكلورية، شاركت هند في حفل افتتاح طريق الكباش، وغنت “أحلى بلاد الدنيا بلادي أحلى بلاد، على الصعيد الجواني يا مراكبي خدني ووديني، دول هما ناسي وخلاني وهما ضهري اللي حاميني، في الأرض دي تاريخ أجدادي حاضر وموصول بالماضي مليون حكاية وحكاية”، تذكرنا بماضينا وبأن حاضرنا يجب أن يكون موصولا به، لنصنع مستقبلا يليق بعظمة “مصر”.

هند ملحنة ومغنية ولدت في 18 مارس 1987، بمحافظة الإسماعيلية، لأب بدوي وأم صعيدية، درست بالمعهد العالي للموسيقى العربية، حققت نجاحا كبيرًا على مستوى العالم، وانضمت للفريق الفرنسي أورانج بلوسوم ولديها مشروع فني مع فريق Runny Nois، وتعتبر أول صوت عربي يغني في مسلسل فرنسي، كما قدمت أيضًا أغنية في المسلسل التركي “الحفرة”.

هند تجيد الغناء البدوي، المربعات، السيرة الهلالية، الفلاحي، انضمت لفرقة النيل للآلات الشعبية، وتعلمت على يد الفنانة فاطمة سرحان، ولها مشاركة شهيرة في أحد الأعمال المصرية، عندما غنت بالامازيغية في فيلم “الفيل الأزرق” للمخرج مروان حامد.

غنت هند المربعات وهي من أغاني الصعيد، و”نوح الحمام” من أغاني السواحل، و”نعناع الجنينة” من أغاني الجنوب والجعافرة، و”الغالي” من أغاني البدو، و”آه يا ليل” من أغاني الأفراح، و”ورق الفل” من أغاني الدلتا.

اضف تعليق