موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

“40 % عرض أول”.. أندرو محسن: لدينا 111 فيلمًا بمهرجان القاهرة السينمائي

0 11


12:36 م


الإثنين 29 نوفمبر 2021

كتب- محمد أبوالمجد:

قال أندرو محسن، مدير المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، إنه كان هناك بعض القلق من وضع المهرجان العام الحالي، نظرًا للظروف الوبائية لفيروس كورونا منذ العام الماضي، خاصة أن الأمور لم تكن واضحة في بداية العام مع إقامة المهرجانات العالمية مثل مهرجانات برلين ونوتردام وحتى مهرجان كان .

وأضاف “أندرو” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر” على فضائية “مصر الأولى” اليوم الاثنين، أن إدارة المهرجان عملت من البداية وقررت إقامة المهرجان بعيدًا عن أي ظروف والتعامل مع أي طوارئ حال حدوثها، موضحًا: “لحسن الحظ أن في أفلام لم تعرض العام الماضي ولكننا نجحنا في الحصول على عدد كبير من الأفلام هذا العام”.

وتابع، أن هناك حوالي 111 فيلمًا بمهرجان القاهرة السينمائي، منوعة، مؤكدًا: “عندنا أفلام وعروض عالمية ودولية تعرض للمرة الأولى، حوالي أكثر من 40 فيلم، بمعدل حوالي 40 % من أفلام المهرجان، بجانب أهم أفلام حاصلة على جوائز عالمية”.

وأردف، مدير المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، أن المهرجان ضمن أفضل الأفلام بجميع المهرجانات العالمية، قائلًا: “أخدنا جولة على أبرز المهرجانات وأخدنا منها أهم الأفلام بعيدًا عن الأفلام الجديدة التي لم تعرض قبل ذلك، واللي حابب يتفرج على أهم أفلام العام بوجه عام هيلاقيهم في مهرجان القاهرة”.

وأوضح: “حرصنا على وجود تنوع وتوازن في المسابقات، واشتغلنا على أن يضم المهرجان أفضل الأفلام التي من المقرر حصولها على جوائز عالمية، وأن تسلط المسابقات على الأفلام المهمة ولم تأخذ شهرة بقدر كافي، أو عرضت في عدد محدود من المهرجانات”.

[]https:www.youtu.cowatch?v=fEhFSutaMV0[]

اضف تعليق