موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

تحديد القيمة العادلة لسهم “سوديك” المصرية عند 23.42 جنيه

0 9

قالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، إن مجلس إدارتها رأى في جلسته المنعقدة أمس أن هناك جدوى من وجود شريك وكيان اقتصادي قوي، متمثل في مقدم عرض الشراء الإجباري وهي شركة الدار فنتشرز إنترناشيونال هولدينجز آر إس سي ليمتد وشركة جاما فورج مما له من أثر إيجابي على الشركة والعاملين بها.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الاثنين، أن المجلس استعرض تقرير القيمة العادلة لسهم سوديك المعد من قبل المستشار المالي المستقل شركة BDO كيز للاستثمارات المالية عن الأوراق المالية والمعين من قبل المجلس، والذي انتهى إلى أن القيمة العادلة لسهم الشركة تبلغ 23.42 جنيه.

ولفتت إلى أن رأى المجلس في العرض جاء بعد مناقشات مطولة بين أعضاء المجلس تتعلق بأسلوب والأسس والضوابط والافتراضات التي استند إليها التقييم للوصول إلى هذه القيمة، ورأى أعضاء المجلس أنه في ضوء المعلومات المتوفرة عن مقدم العرض ونظرا للظروف الاقتصادية العالمية الحالية وجائحة كورونا ومن ثم تبين جدوى العرض.

وبحسب البيان، أكد المجلس أن متوسط سعر السهم في الثلاث شهور السابقة على تقديم عرض الاستحواذ المبدئي المقدم بتاريخ 14 مارس الماضي البالغ 15.6 جنيه.

وذكرت أنه بناء على ما تقدم فإن القرار الاستثماري الخاص ببيع الأسهم هو في المقام الأول قرار يخص مساهم الشركة (المستثمر).

ووافق المجلس بالإجماع على نشر ملخص رأي مجلس الإدارة ونتيجة التقييم المعد بمعرفة المستشار المالي المستقل عملا بنص المادة 338 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال.

كانت هيئة الرقابة المالية في مصر، قد وافقت على عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف يضم شركة الدار العقارية على حصة تصل إلى 90% في شركة سوديك.

ويضم التحالف بجانب الدار الإماراتية فنتشرز إنترناشيونال هولدينجز وشركة جاما فورج على أن تتم الصفقة بسعر 20 جنيها للسهم، وبحد أدنى للتنفيذ يبلغ 51% من الشركة المستهدفة بالعرض.

ويقيم العرض شركة سوديك عند 7.2 مليار جنيه.

اضف تعليق