موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

6 طرق للاستثمار مع ضعف الدولار الأمريكي

0 109

بعد فترة ضخمة من المكاسب استمرت عامين في 2021 و 2022 بدأ الدولار الأمريكي أخيرًا في التهدئة في الأشهر الأخيرة، حيث تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 0.3% منذ بداية عام 2023 وحتى منتصف مايو مع تراجع البيانات الاقتصادية.

يميل الدولار الأمريكي إلى التفوق في الأداء عندما يكون الاقتصاد مزدهرًا ويقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة، ومع ذلك، فإن سوق السندات يقوم الآن بتسعير تخفيضات متعددة لأسعار الفائدة الفيدرالية بحلول نهاية عام 2023.

لحسن حظ المستثمرين يمكن أن يؤدي ضعف الدولار إلى خلق فرص استثمارية كبيرة، فيما يلي ستة طرق للاستثمار في انخفاض الدولار:

1 .الشركات الأمريكية التي تولد مبيعات دولية

يمكن أن يكون ضعف الدولار خبراً جيداً للشركات الأمريكية ذات الأعمال التجارية الدولية، ويرجع ذلك إلى أن ضعف الدولار يعني أن السلع والخدمات التي يتم شراؤها بالدولار الأمريكي تصبح أكثر تكلفة بالنسبة للمستهلك.

عندما يكون الدولار الأمريكي قويًا فإن الشركات التي تولد مبيعات دولية تكسب فعليًا دولارات أقل وتدر أرباحًا أقل مما كان متوقعًا، والعكس هو الصحيح إذا كان الدولار ضعيفًا والأرباح المترجمة إلى دولارات يمكن أن تكون” دولارات أكثر “وتساعد على زيادة الأرباح مقارنة بالتقديرات.

2 .السلع

نظرًا لأن معظم السلع المتداولة في الأسواق الدولية يتم تسعيرها بالدولار الأمريكي، فغالبًا ما يعني ضعف الدولار ارتفاع أسعار السلع الأساسية، في حين أن الدولار الأمريكي وأسعار السلع الدولية كان لها تاريخياً علاقة عكسية فإن هذا الارتباط ليس ثابتًا.

في الواقع كانت أسعار السلع الأساسية قوية بشكل خاص طوال عام 2022 حيث ارتفع الدولار الأمريكي، ارتفعت أسعار السلع الأساسية والدولار الأمريكي جنبًا إلى جنب في الثمانينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وهما فترتان مشابهتان عندما أدى ارتفاع التضخم إلى تشديد أسعار الفائدة، وأدى ارتفاع تكاليف السلع في النهاية إلى حدوث ركود في الولايات المتحدة.

3 .الذهب

مثل السلع الأساسية يتم تسعير الذهب بشكل عام بالدولار الأمريكي، لم يعد الدولار الأمريكي مدعومًا بالذهب المادي، لكن قيمة الدولار هي أحد العوامل العديدة التي تؤثر على قيمة الذهب، ارتفعت أسعار الذهب للأعلى منذ بداية عام 2021 حيث يستخدم المستثمرون المعدن الثمين للتحوط من التضخم، ومع ذلك، يستخدم المستثمرون الذهب كمخزن ثابت للقيمة خلال فترات تقلب العملة لتجنب الخسائر المرتبطة به.

4 .العملات الرقمية

يمكن للمستثمرين الذين لديهم شغف شديد بالتقلبات الشديدة الاستثمار في البيتكوين والإثيريوم والعملات المشفرة الشائعة الأخرى وذلك من خلال افضل منصة تداول العملات الرقمية وعادةً ما يتم تحديد سعر العملات المشفرة بالدولار ويرى العديد من المستثمرين أن البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة هي إصدارات رقمية من العملات أو السلع، على المدى الطويل، كانت البيتكوين استثمارًا جيدًا بشكل استثنائي ولكن تقلبها الشديد ليس لضعاف القلوب.

5 .الأسواق النامية

بالإضافة إلى الأسهم الأمريكية التي تمارس أعمالها في الخارج، تستفيد الشركات الدولية ذات التعرض المنخفض نسبيًا لسوق الولايات المتحدة أيضًا من ضعف الدولار.

يمكن للمستثمرين الذين يرغبون في اتباع نهج صارم في الاستثمار في الأسهم الدولية استهداف الأسواق الناشئة مثل الصين والهند والبرازيل، ويعتبر ضعف الدولار أمر إيجابي للمستثمرين في صناديق الأسواق الناشئة.

6 .الأسهم الدولية

يمكن للمستثمرين تخفيف المخاطر المرتبطة بالأسواق الناشئة عالية النمو من خلال التركيز على الأسواق المتقدمة مثل أوروبا واليابان وكوريا، وللحماية من ضعف الدولار الأمريكي يمكن للأسهم الدولية تنويع محفظتك الاستثمارية بعيدًا عن الأسهم الأمريكية والاقتصاد الأمريكي، لن تقدم الأسواق المتقدمة نوع النمو الذي ستقدمه الأسواق الناشئة لكن اقتصاداتها عادة ما تكون أكثر استقرارًا وموثوقية.

 

اضف تعليق