موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

أفضل الأوقات للتوجه رحلة صيد في أعماق البحر في دبي

0 15

رياضة صيد الأسماك هي إحدى الهوايات المفضلة لممارستها في الإجازة. إذا كان اختيارك هو قارب صيد خاص بسيط للاستمتاع بجولة صيد الأسماك في مرسى دبي، أو كنت تفضل مغامرة رياضة الصيد في أعماق البحر، فأنت بالتأكيد سوف تحتاج الى فريق عمل متخصص ولديه الخبرة الكافية لاختيار الخيار الأفضل. لإضفاء الإثارة على تجربتك، وأيضاً لتجهيز يخوت الصيد بمعدات الصيد اللازمة وايضاً معدات الشواء والتبريد من اجل رحلتك التي قد تطول لأيام متعددة.

أنواع قليلة من الأسماك التي يمكن رؤيتها خلال موسم الصيد في أعماق البحر هي Red Snapper و King Fish و Queen Fish و King Mackerel و Dorado و Yellow Fin Tuna و King Fish Grouper و Barracuda و Cobia. وهنا يأتي دور فريق العمل المحترف الذي قد تحتاجه من اجل الحصول على المعلومات اللازمة والإرشادات التي قد تحتاجها لجعل رحلتك ممتعة.

عادةً، عندما تخطط لحجز رحلة صيد في أعماق البحر في دبي، ستتساءل عما إذا كنت ستذهب للصيد في الوقت المناسب مع أعلى احتمالية لصيد الأسماك. في هذا الصدد، ربما لا يمكن لأحد أن يقول ذلك أفضل من فريق عمل متخصص في هذا الأمر، “لا تنتظر. لا أحد يستطيع أن يؤذيني دون إذن مني”. حتى مع كل التطورات العلمية والتوقعات، يظل من الصعب للغاية تحديد ما إذا كان وقت معين في يوم معين سيكون مناسبًا للصيد.

في رحلات الصيد، مررنا بأيام أشارت فيها العوامل إلى ظروف صيد ممتازة، ومع ذلك بالكاد تم صيد أي سمكة، والعكس صحيح.

وفي هذه المقالة ستتناول عدة عوامل من المحتمل أن تؤدي إلى أفضل أوقات الصيد في دبي، إلا أن نصيحتنا هي أنك لا تنتظر الظروف “المثالية”، وتتوجه الى المياه، حتى مع وجود احتمالات ضد مصلحتك!

1. أفضل مواسم الصيد

لا جدال في أن أفضل أوقات الصيد في دبي هي أوقات الشتاء! خلال فصل الشتاء، تنخفض درجات حرارة مياه البحر، وتهرب الأسماك من العمق مرة أخرى إلى المياه الضحلة في دبي. أفضل شهور الصيد في دبي من سبتمبر إلى أبريل.

2. الرياح والأمواج

في دبي، الرياح القوية والأمواج العاتية غير شائعة. وبعبارة أخرى، فإن الظروف البحرية العادية في دبي هي بحار هادئة نسبيًا اعتادت عليها الأسماك. في أوقات الرياح والأمواج القوية، لا ينصح بالذهاب إلى المياه والصيد في دبي على متن قارب صيد. على الرغم من أنك قد تكون محظوظًا بما يكفي للحصول على بضع قضمات، فقد تعود أيضًا دون أي اصطياد. علاوة على ذلك، فإن الرياح القوية الخطرة والأمواج العاتية هي أحوال جوية لصيد القوارب، وقد تمنع السلطات المختصة القوارب من الإبحار.

يمكنك بسهولة التحقق من أحوال الطقس لممارسة الصيد في دبي من خلال موقع سلطة مدينة دبي الملاحية.

بشكل عام ، فإن الأمواج التي يزيد ارتفاعها عن 0.5 متر و / أو الرياح الأقوى من 13 عقدة ستؤدي دائمًا تقريبًا إلى يوم صيد سيئ في دبي.

3. الصباح وبعد الظهر والمساء

يتم الإعلان بشكل أكثر شيوعًا عن رحلات الصيد في أعماق البحار في دبي على أنها رحلات صباحية أو مسائية. ومع ذلك، يقدم بعض منظمي رحلات الصيد في أعماق البحر العديد من رحلات الصيد الليلية في دبي عند الطلب. تميل الأسماك إلى أن تكون أكثر نشاطًا في مياه دبي خلال ثلاث فترات على وجه الخصوص:

  • الصباح الباكر (قرب شروق الشمس)
  • نهاية الصباح وبداية بعد الظهر
  • الفترة التي تسبق غروب الشمس وبعده مباشرة

4. بعض الإرشادات

عندما يتعلق الأمر بالمد والجزر، كما هو الحال في جميع أنحاء العالم فإن أوقات المد والجزر هي أفضل أوقات الصيد في دبي. المد العالي يجلب الماء الغني بالأكسجين والمغذيات، ويشجع على زيادة نشاط الأسماك، وبالتالي سيكون لديك فرصة اكبر، وبالتالي ننصج بأن تقوم بـ تأجير يخت في دبي والإنطلاق في رحلة الصيد الخاصة بك!

اضف تعليق