موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

أفضل مكنسة كهربائية

0 43

إن عملية البحث عن أفضل مكنسة كهربائية متوفرة في السوق قد تأخذ منك بعض الوقت، وهذا بسبب وجود العديد من الخيارات ذات المواصفات المختلفة. ولكن ما المواصفات التي عليك وضعها في عين الاعتبار لتضمن أن المكنسة الكهربائية التي ستختارها هي أفضل مكنسة كهربائية لتلبية متطلباتك المنزلية؟

هنالك العديد من العوامل التي عليك النظر إليها عند شرائك مكنسة كهربائية، ومنها:

الطاقة: تقاس طاقة وقدرة المكنسة الكهربائية بوحدة الواط، ويتراوح معدل طاقة المكانس الكهربائية بين 1200 واط و2400 واط. تحدد هذه الطاقة قدرة المكنسة وفاعليتها في سحب الغبار، كلما زاد عدد الواطات كلما تمتعت المكنسة الكهربائية بقوة سحب أكبر. يعتمد اختيارك لطاقة المكنسة على حاجتك، هل ستستخدمها لتنظيف أماكن تتجمع بها الأتربة والغبار بشكل كبير أما أنها للاستعمال اليومي والهدف منها تنظيف الغبار الذي يتراكم بشكل اعتيادي في المنزل؟

سعة المكنسة: للمكانس سعة استيعابية للغبار وهي تختلف من نوع لآخر، إن كنت تمتلك منزل بمساحة كبيرة فإن أفضل مكنسة كهربائية لك ستكون ذات سعة كبيرة؛ وذلك لتستخدمها لعدد مرات أكثر قبل أن تضطر لإفراغ الكيس أو العلبة التي يخزن بها الغبار.

الملحقات والقطع الإضافية: هل يحتوي منزلك على العديد من الزوايا والمناطق التي يصعب الوصول إليها لتنظيفها؟ هل تمتلك حيواناً أليفاً؟ إن إجابتك عن هذه الأسئلة سيحدد ما هي أفضل مكنسة كهربائية لك وما هي الرؤوس والقطع الإضافية التي يجب أن تتوافر معها لتحقق لك نتائج التنظيف الأمثل. تأتي بعض المكانس الكهربائية مع رؤوس مخصصة لتنظيف الزوايا، وبعضها قد يأتي مع فرش خاصة للتعامل مع وبر الحيوانات الذي يصعب إزالته باستخدام رأس المكنسة العادي.

اضف تعليق