موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

تمارين نافعة لحرق الدهون

0 15

تساعد ممارسة الرياضة في الحفاظ على صحة الجسم والوقاية من الكثير من الأمراض، ولكل جزء من الجسم نوع من التمارين التي تناسبه للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد فيه وحرق الدهون، وهنالك بعض أنواع الرياضة التي تمارس لحرق دهون الجسم بالكامل، والتي سنذكر منها ما يأتي.

تمارين نافعة لحرق الدهون

إليك أفضل أنواع التمارين الرياضية التي تساعد في حرق الدهون المتراكمة، والتخلص من الوزن الزائد، ومنها ما يأتي:

1- الركض

تعتبر رياضة الركض من ضمن قائمة أفضل أنواع الرياضة المفيدة لحرق الدهون؛ لأنها تتطلب تحريك كافة أجزاء الجسم، ويمكن أن تحرق 394 سعرةً حرارية لكل 30 دقيقة، وينصح بعد ممارسته بالتحقق من معدل ضربات القلب، وحساب عدد الخطوات لمتابعة الوصول للنتيجة المطلوبة لحرق الدهون وفقدان الوزن.

2-السباحة

تعد رياضة السباحة من أفضل أنواع الرياضات التي تزيد من حرق الدهون، ويمكن أن تحرق 458 سعرة حرارية لكل 30 دقيقةً، وتعتبر السباحة الحرة من أكثر الممارسات التي تساعد على حرق الدهون.

3- القرفصاء

يعد من التمارين السحرية التّي تساعد على شدّ العضلات السّفلية، والتّخلص من دهون الأرداف والساقين، ويمكن تطبيقه من خلال الوقوف بشكلٍ مستقيمٍ باستقامة الظّهر، وحمل شيء في اليدين ورفعه إلى مستوى الصّدر، ثم الجلوس بوضعيّة القرفصاء بشكلٍ بطيء وإعادة الوقوف مجددًا، ويمكن ممارسة هذا التّمرين لمدة عشرين دقيقةً للحصول على نتائج فعّالة في حرق الدّهون.

4-المشي

تُساعد ممارسة رياضة المشي عند الانتظام على ممارستها يوميًا  تساعد بحرق 50% من السعرات الحرارية الناتجة عن تراكم الدهون، لذا ينصح بالمشي لمدة 45 دقيقةً، وما لا يقل عن 4 مرات في الأسبوع.

5- صعود السلالم

تعتبر هذه الرياضة الأفضل في حرق الدهون، وذلك لما تقدمه من فوائد تتمثل بما يأتي:

  • تساعد في حرق ما يقارب 300 سعرةٍ حراريةً خلال 10 دقائق فقط، لمن يكون مقدار وزنه حوالي 72.5 كيلوغرام.
  • تعمل على تقوية العضلات،؛ لأنها تجعلها تتحرك أكثر.
  • تعتمد على الركض ولكن مع تغييرٍ بسيط؛ إذ أنها تتطلب بذل مجهود أكبر أثناء الصعود، مما يزيد من كثافة التمرين.
اضف تعليق