موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

نصائح قيمة للحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن

0 17

الحفاظ على نمط حياة صحي يعد أمرًا في غاية الأهمية لتجنب الأمراض النفسية والعضوية. مع تزايد ضغوطات الحياة في حياتنا اليومية وتقلص الأوقات التي يمكن أن نستفيد منها لتحسين نمط معيشتنا يصبح الأمر في غاية الصعوبة. لحسن الحظ، بامكانك تطبيق خطوات بسيطة للحفاظ على صحتك العقلية والجسدية عبر أنشطة بسيطة وسهلة مثل ممارسة الرياضة بانتظام، مع ارتداء زي رياضي احترافي للحصول على أفضل أداء ممكن، والذي يمكنك الحصول عليه بتطبيق كود خصم مودانيسا. كما يجب الحرص على تناول غذاء صحي يوميًا مع تجنب الأكلات السريعة. في هذا المقال اخترنا لك بعض الخطوات البسيطة التي ستساعدك في الحفاظ على حياة سعيدة وصحية بمجهود أقل وفي وقت وجيز.

المحافظة على نمط غذائي صحي:

تناول غذاء صحي ومتنوع بشكل يومي وفي كل الوجبات مع تنظيم وقت تناول الطعام، هو كل ما تحتاجه للحفاظ على جسم صحي وصحة نفسية ممتازة. ينصح خبراء التغذية والصحة بتناول وجبات غنية بالبروتينات والكربوهيدرات الصحية والدسم. يمكن أن تشمل الأغذية التي يمكن تناولها الخضار، الفواكه، الحبوب الكاملة مثل القمح والشعير والفاصوليا وما الى ذلك. بالمقابل يجب تجنب بعض الأغذية الغنية بالكولسترول الضار والدهون المشبعة مثل المقليات، النشويات غير الصحية، الأكلات السريعة وما شابه. كما يعد تناول المكملات الغذائية مثل الأوميجا 3 وفيتامين دي وفيتامين سي ضروريًا لإمداد الجسم بكل ما يحتاجه من مغذيات والتي يمكنك الحصول عليها بتخفيضات مغرية عند استخدام كود خصم اي هيرب.

الحفاظ على العناية الشخصية:

أصبحت العناية الشخصية في وقتنا الحالي ضرورة قصوى نظرًا لانتشار الأوبئة والأمراض والتلوث البيئي الذي يهدد الكوكب. حاول قدر الإمكان الحفاظ على جسدك وملابسك في حالة نظيفة لتجنب انتقال العدوى وتكاثر الجراثيم. الأمر السار هو أن ذلك أصبح ممكنًا بكل سهولة في وقتنا الحالي، مع توفر العديد من أنواع المراهم والكريمات التي ستجدها بسعر مميز عند تفعيل كود خصم باث اند بودي. كما أثبتت التجارب العلمية أن الحفاظ على النظافة الشخصية يؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية، حيث أنه يعمل على تخفيف الاكتئاب والقلق والشعور بالانتعاش والراحة. علاوة على ذلك، لا تتكاسل أبدًا في تنظيف أسنانك بفرشاة ناعمة بعد كل وجبة، كما ننصحك باستخدام خيط الأسنان لتنظيف أعمق.

تجنب التدخين والكحول:

يعد التدخين والكحول من الأسباب الرئيسية للعديد من الأمراض الخطيرة التي تشمل التليف الكبدي، سرطان الرئة والحنجرة، الجلطة الدموية وغير ذلك. كما أن هذه الآفات تسبب الإدمان وهو ما يشكل خطرًعلى حياتك العائلية والشخصية، حيث أن الجرعات الزائدة من الكحول على سبيل المثال يمكن أن تؤدي إلى الوفاة. كما أن التدخين سيجعلك تظهر أكبر من سنك، لأنه يساهم في اصفرار الأسنان، شحوب الوجه ورائحة الفم الكريهة. اذا كنت بالفعل تدخن أو تشرب الكحول في الوقت الحالي فعليك التوقف فورًا إذا كنت تنوي الحفاظ على مظهر صحي ولياقة جيدة.

طلب المساعدة عند الاكتئاب:

الشعور بالاكتئاب والحزن لعدة أيام متواصلة يمكن أن يكون دليلا على وجود مشكلة حقيقية تستوجب التدخل الطبي. لذلك، إذا كنت تمر بحالة مشابهة  فعليك بالتوجه الى طبيب نفسي، لان الاكتئاب مرض له علاج ويمكن أن تساعد الأدوية والعلاج السلوكي المعرفي في تخفيف حدة الأعراض والوصول إلى السلام الداخلي. يمكن للاكتئاب ان يؤثر على حياتك بشكل حقيقي، لانه يجعلك غير قادر على القيام بأبسط الأنشطة اليومية مثل الأكل والشرب والتركيز في العمل وممارسة الرياضة والعديد من المهام اليومية البسيطة الأخرى. حاول الحصول على فترات نوم كافية وتجنب التفكير الزائد للقضاء على القلق والاكتئاب والحفاظ على صحتك النفسية في أفضل حال.

اضف تعليق