موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

رفع الحاجبين: أحدث صيحات 2021 التجميلية

0 6

تتمتع الحواجب بفائدة عمليّة في مجال حماية العين، ولكنها تلعب أيضاً دوراً تجميلياً يرتبط بتحديد الوجه وإبراز سحر النظرات. أما أحدث صيحات موضة الحواجب في 2021 فيتمّ تنفيذها عبر تقنية رفع الحاجبين أو ما يُعرف على مواقع التواصل الاجتماعي بتسمية Brow Up. تعرّفوا على خصائص هذه التقنيّة التي يمكن تنفيذها بخطوات سهلة وعمليّة في معهد التجميل.

رأت هذه التقنيّة النور في مدينة نيويورك حيث تنتشر مراكز تجميليّة متخصصة بتحديد ورسم الحواجب. وهي تُستعمل لإبراز الخط الطبيعي للحاجبين مع رفعهما قليلاً وتحديد قوسيهما. وقد اعتمدتها نجمات شهيرات نذكر منهن: الممثلة البريطانية ليلي كولنز والمغنية الأميركية زندايا، أما هاشتاغ #Browup فاستطاع أن يجمع حتى الآن أكثر من 40 ألف منشور على موقع إنستغرام.

– خصائصها:

من أبرز خصائص تقنية رفع الحواجب أنها تسمح بتكثيف الشكل الطبيعي للحاجبين مع إجراء تعديلات على اتجاه الشعيرات التي تكوّنها. وهي تشبه في تنفيذها الخطوات المعتمدة لرفع الرموش، إذ تعتمد على تطبيق مستحضر مليّن لشعر الحاجبين لتقويسهما بالاتجاه المطلوب ثم تطبيق مستحضر آخر يحافظ على ثبات النتيجة التي تم التوصّل إليها. يُنصح بأن تترافق هذه التقنية مع تلوين للحواجب في حال كان لونها الأساسي فاتح، وذلك للمساهمة بإبرازها بشكل أفضل أو يمكن الاستعانة بقلم تخطيط الحواجب للحصول على النتيجة نفسها. كما يُنصح بتجنّب الخضوع لتقنيات الماكياج الدائم (الوشم التجميلي) بعد رفع الحواجب، خاصةً أن نتائج هذه الأخيرة تدوم لحوالى شهر فقط أما نتائج الماكياج الدائم فتدوم أكثر من ذلك بكثير ويمكن أن تتبدل بعد زوال مفعول تقنيّة رفع الحاجبين.

تعتمد هذه التقنية على التأثير البصري لتوسيع النظرات، تحديد خط الحاجبين، وزيادة كثافتهما. ويُشير الخبراء إلى أن إزالة الشعر الزائد عن الحاجب وإعادة هيكلته قد تكون ضروريّة في بعض الأحيان قبل الخضوع لتقنية رفع الحواجب، كما يرتبط الحصول على نتيجة متناسقة بالحفاظ على كثافة الشعر في مقدمة الحاجب وصولاً حتى قوسه على أن يكون طرفه رفيعاً.

– هل هي مناسبة للجميع؟

يمكن تنفيذ هذه التقنية على معظم أشكال الحواجب، ما عدا تلك التي تفتقر لحدّ أدنى من الكثافة في مقدمتها يحول دون إمكانية تمشيطها إلى الأعلى. ويمكن للمترددات في الإقدام على إجرائها أن يبدأوا باستنساخ تقريبي لنتائجها في المنزل قبل الإقدام على تنفيذها في معهد التجميل، وذلك من خلال تعزيز قوس الحاجب عبر إزالة الشعر الزائد من وسطه باتجاه زاويته الخارجية ثم تكثيفه بواسطة قلم تحديد خاص بهذا الغرض وتمشيطه نحو الأعلى قبل تثبيته بالماسكارا الشفافة المخصصة للحواجب. أما الحصول على نتائج طويلة الأمد في هذا المجال فيستوجب الخضوع لجلسة رفع للحواجب في معهد التجميل يتمّ تنفيذها بما يتناسب مع شكل الوجه والعينين.

اضف تعليق