موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

طبيب يحذر: القهوة قد تسبب السرطان في هذه الحالة

0 15


03:00 م


الأحد 18 يونيو 2023

كتب – سيد متولي

كلنا نحب الشعور بتناول مشروب ساخن، خاصة إذا كان فنجانا من القهوة، التي يعشقها كثيرون.

لكن هل تعرف أن هذا المشروب قد يسبب مرضا خطيرا، وفقا لما ذكره الدكتور مجدي نزيه، استشاري بالمعهد القومي للتغذية.

وأكد “نزيه” في لقاء ببرنامج حديث القاهرة، على قناة القاهرة والناس، أن هناك خطأ لا يعرفه كثيرون يجعل القهوة سببا في الإصابة بمرض السرطان.

وحذر استشاري المعهد القومي للتغذية، أن الخطأ يتمثل في تناول القهوة المصنوعة من البن الغامق بسبب تغير تركيبه أثناء مرحلة التحميص والإعداد.

وكشف “مجدي”: “أضرار القهوة المصنوعة من البن الغامق ترجع لاحتوائه على كم كبير من الكربون وهو سر تحول القهوة لمشروب مسبب للسرطان والأفضل هو تناول الأصناف المصنوعة من البن الوسط والفاتح”.

طريقة وحيدة لتناول القهوة قد تسبب السرطان

كما أشارت دراسة جديدة وصادمة لمحبي أكثر مشروب يتم استهلاكه على مستوى العالم، إلى أن تناول فنجان قهوة ساخن قد يكون له عواقب صحية سلبية بل ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وفقا لما جاء في موقع صحيفة إكسبريس البريطانية.

ووفقا للدراسة التي أجراها باحثون من جامعة كامبريدج البريطانية، ونشرت في مجلة Clinical Nutrition ، يمكن أن يزيد استهلاك القهوة من خطر إصابة شخص ما بسرطان المريء، وهو نوع من السرطان يصيب المريء، والمعروف أيضًا باسم القصبة الهوائية.

وحذرت الدراسة من أن شاربي القهوة يجب أن يستهلكوا الكابتشينو أو الإسبريسو (بالإضافة إلى أشكال أخرى من القهوة) عند درجة حرارة منخفضة وأنه ينبغي إجراء المزيد من الأبحاث حول هذه العلاقة.

اضف تعليق