موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

ماذا يكشف الألم في عينك اليمنى عن صحتك؟

0 5


10:00 م


الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

كتب – سيد متولي

لأنها توفر واحدة من أهم وظائف جسم الإنسان، فإن الشعور بألم في عينيك يمكن أن يكون مزعجا للغاية، لحسن الحظ، فإن غالبية الانزعاج في العين عادة ما يكون بسبب حالة مؤقتة، ولكن، ماذا يعني أن تؤلمك عينك اليمنى؟

بعض الأسباب المحتملة للألم خلف العين اليمنى تشمل العدوى، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الضغط في العين، والصداع الشديد، وفي الحالات الأكثر خطورة، التهاب العصب البصري، والتي تشمل أعراضها عدم الراحة في العين وعدم وضوحها، أو رؤية مظلمة، وفقا لموقع thelist.

وتشمل بعض الأسباب المحتملة الأخرى للألم في العين وجود جسم غريب في عينك، والتهاب الملتحمة (المعروف أيضًا باسم العين الوردية)، وتهيج العدسات اللاصقة، وإصابة العين، حالة تعرف باسم التهاب الجفن وتحدث عندما يصاب الجفن بالعدوى، وحالة قد تكون مؤلمة للغاية تعرف باسم الودقة، والتي يمكن أن تسبب عقيدات أو نتوءات بارزة على الجفن.

إليك الوقت الذي يجب أن تسعى فيه للحصول على رعاية طبية لألم عينك

بعض الأسباب المحتملة الأخرى لألم العين تشمل الجلوكوما- التي تحدث عندما يبدأ الضغط داخل العين في الارتفاع – وهي عدوى في الجيوب الأنفية تعرف باسم التهاب الجيوب الأنفية والتهاب في قزحية العين يعرف باسم التهاب قزحية العين، وإصابة العين.

وفقًا لموقع Healthline المعني بالصحة، يمكن أن يشير ألم العين أيضًا إلى مشكلة خطيرة جدًا ويُنصح بالحصول على رعاية طبية طارئة إذا بدأت تعاني من فقدان البصر، أو كنت تعاني من ألم شديد في العين، إذا كنت تعاني من تغيرات مفاجئة ودراماتيكية في رؤيتك، إذا كانت عينك، كان الألم ناتجًا عن صدمة أو التعرض لمواد كيميائية أو ضوء، أو إذا كنت تعاني من ألم في البطن وقيء إلى جانب ألم العين.

وبحسب ما ذكر موقع WebMD المعني بالصحة، قد يستخدم أطباء العيون مجموعة متنوعة من الأساليب عند علاج المريض من آلام العين، بما في ذلك فحص المصباح الشقي الذي يستخدم الضوء الساطع لفحص هياكل عينك، وهي أداة تُعرف باسم مقياس توتر العين الذي يقيس الضغط في العين، وقطرات التوسيع التي تستخدم لتوسيع حدقة العين والسماح للطبيب برؤية أعمق داخل عينك.

بالنسبة لمشاكل العين الأقل خطورة، تشمل بعض العلاجات المنزلية الفعالة إراحة عينيك عن طريق قضاء بعض الوقت بعيدًا عن شاشات الهاتف أو الكمبيوتر، ووضع منشفة دافئة ورطبة على منطقة العين، وتناول المضادات الحيوية، واستخدام قطرات العين.

اضف تعليق