موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

هل بدائل السكر تساعد على تخفيض الوزن؟

0 6


09:00 ص


الجمعة 03 ديسمبر 2021

وكالات:

أول شيء يعتقده البعض من أجل فقدان الوزن وحياة أكثر صحة هو التخلي عن السكر أو البحث عن بدائله، مثل المحليات الصناعية التي يلجأ إليها البعض لتفادي استهلاك قدر كبير من السعرات الحرارية.

ويقول الطبيب الروسي، ألكسندر مياسنيكوف، إن ذلك أمر مشكوك فيه، حيث أنه، وعلى الرغم من أن بدائل السكر بالفعل تحتوي على سعرات حرارية قليلة، وهو ما يجعلها تساعد على تخفيض وزن الجسم، إلا أن ذلك التأثير يكون قصير الأجل.

ويتابع مياسنيكوف: “تدفع هذه البدائل نحو زيادة مستوى الإنسولين في الدم، لكنها تزيد كذلك من مقاومة الإنسولين، وبالتالي إلى زيادة الوزن”.

ويشير مياسنيكوف، إلى أنه من الأفضل للجسم عند التخلي عن السكر، استبداله بالفواكه ذات مؤشر سكر منخفض، وليس ببدائله، وذكر من بين تلك الفواكده العنب كأفضل بديل للسكر.

وبحسب ما نقل “skynews” عن موقع “شوسن إلبو” الكوري الجنوبي، فإن “المحليات الصناعية” لا تخلو من المخاطر، كما أن بعض الأنواع تحتوي نسبة لا يستهان بها مثل السكر الأسود وشراب الصبار.

ويجري إنتاج السكر الأسود بالاعتماد على العصير المستخلص من قصب السكر، ولا تخضع هذه المادة المحلية السمراء لعملية التصفية المكثفة على غرار السكر الأبيض.

ويحافظ السكر الأسود على كثير من العناصر المغذية بفضل عدم إخضاعه للتصفية، لكن المفاجأة الصادمة هي أن 90 في المئة من مكوناته عبارة عن سكر، أي أنه ليس بديلا مثاليا.

اضف تعليق