موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

10 أدوات أساسية للمطبخ

0 15

المطبخ هو مملكة ربة المنزل الذي تقضي فيه جزء من وقتها بشكل يومي، وفيه تحضر غذاء يبني جسد أسرتها ويشعرهم بالسعادة والرضى، لذا تسعى جاهدة إلى توفير كل ما يسهل عليها هذه المهام ويجعلها أنجزها بسرعة، كي يكون لديها متسع من الوقت لتقضيه مع أفراد أسرتها أو تمارس أمور تهتم فيها بذاتها وتنميته، لذا جمعنا لك في هذا المقال من ريبال بعض من أدوات أساسية للمطبخ، سوف تساعدك في الوصول إلى هذا الهدف بكل سهولة.

السكاكين وألواح التقطيع

ستساعدك السكاكين الحادة وألواح التقطيع سواء الخشبية أو البلاستيكية في إنجاز مهامك في المطبخ بسهولة وسرعة، كذا أن السكين الحامي يساعدك في الحصول على نتيجة احترافية وقطع متساوية من الخضروات والفاكهة، فلا تنسى أن يكون لديك سكين كبير لتقطيع اللحوم والطيور، وآخر متوسط للخضروات، وصغيرة الفاكهة، والخبز، والحلويات.

المايكرويف

هو جهاز العصر الذي لا غنى عنه في أي مطبخ، فهو ينجز الكثير من مهام الطهي، ولا سيما الحلويات في دقائق معدودة لا تصل إلى ربع الوقت اللازم عند طهيها في الفرن العادي، أما عن أعمال تسخين الطعام فهي لا تحتاج إلا عدة ثواني لا ترتقي لدقيقة كاملة، فقط استخدمي أواني غير معدنية وستكوني بأمان.

وعاء مايكرو بوب كورن بالمايكرويف

هو إناء من البلاستيك المعد لتحمل موجات المايكرويف، يجعلك تحصلين على فشار ناضج، صحي ولذيذ، خلال ثلاث ثواني وبدون مادة دهنية، متوفر في الاسواق بسعر جيد، وسعات مختلفة وألوان تتناسب مع كافة الأذواق.

المغارف والسباتولا السيليكون

تساعد أدوات إعداد وتقديم الطعام هذه في تنفيذ المهام بسهولة واحترافية، كما إنها تحافظ على الطناجر والقلايات من نوعية الايفال والسيراميك، أما الاسباتولا فهي عملية للغاية تساعد في تقليل الطعام أثناء الطهي ومنح الحلويات المريمية مظهر منمق، كذا تفريغ كافة محتويات أي إناء دون وجود هدر.

المصفاة

عليك اقتناء عدة أشكال وأحجام منها بما يتناسب مع المكرونة، الأرز، الخضروات والفواكه، وعدد آخر من صغيرة الحجم لتصفية العصائر، الشوربة والمشروبات الساخنة مثل مغلي الأعشاب وما شبه

المضارب السلك اليدوية

هي واحدة من أدوات أساسية للمطبخ لا غنى عنها، فهي تمكنك من خلط ومزج المكونات مع بعضها بسرعة دون وجود تكتلات، وستحتاجين إليها في إعداد الكثير من المأكولات مثل: المهلبية، الباشاميل، البودنج، خفق البيض وإعداد الكيك.

ممسحة الأرضيات

هي أداة نظافة الاضيات الرئيسية في المطبخ، فهي تساعد في التخلص من الأتربة والغبار، وتمتص الماء من الأرضية بقوة فتجعل المطبخ جاف باستمرار، كذلك تساعدك في التخلص من البقع والأوساخ الناتجة عن عملية الطهي، لتترك مطبخك في النهاية نظيف، جاف، لامع ورائحته ذكية.

القشارة

قد يستغني بعض السيدات عنها بالسكين، إلا أن القشارة أكثر عملية فهي صغيرة الحجم خفيفة الوزن، كما إنها أكثر أمان عن السكين فاحتمالية الإصابة بها أقل بكثير، واستخدامها أسهل وأسرع بكثير.

الاكواب المعيارية

إذا كنت لا تمتلكين ميزان مطبخ فإن الاكواب المعيارية سوف تفي بغرض ضبط مقادير الوصفة، كما أن سعرها زهيد واستخداماتها لا حصر لها.

الملاقط

سواء كانت من السيلكون أو المعدن فهي مهمة لتقليل السمك واللحوم أثناء القلي، أو انتشالها من المرق، فهي تمكنك من التحكم بسهولة بالقطع وإبعاد يديك قدر المستطاع عن مصدر الحرارة، ما يوفر لك الحماية والأمان.

وأخيراً فإن هذه القائمة من أدوات أساسية للمطبخ ليست متكاملة، فهناك العديد والعديد من أغراض ورفائع المطبخ التي سوف تساعدك في اختصار الوقت والجهد والحصول على نتائج مرضية للغاية.

اضف تعليق