موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

الاحتلال الاسرائيلي ينفذ عشرات المجازر في قطاع غزة ..

0 14

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها العسكري على قطاع غزة لليوم الـ 58 تواليًا، وارتكاب المجازر بحق المدنيين والنازحين لا سيما في مدينة غزة والمخيمات التابعة لها، بعد أن خرقت التهدئة الإنسانية يوم الجمعة الماضية.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي ومدفعيته والزوارق الحربية غارات وقصفًا عنيفًا على عدة أحياء ومربعات سكنية مكتظة، مخلّفة عددًا من الشهداء والجرحى. بينت مصادر محلية أنها تجاوزت الـ 400 شهيد على مدار ثلاثة أيام.

وارتكبت قوات الاحتلال، عصر اليوم الأحد، مجزرة في مخيم جباليا للاجئين شمال شرقي مدينة غزة، بعد أن قصف الطيران الحربي مربعًا سكنيًا في المخيم.

وأوضحت وزارة الصحة في غزة، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة جديدة في مخيم جباليا. بينما أفاد الدفاع المدني الفلسطيني، بأن الحصيلة الأولية تُشير إلى ارتقاء 84 شهيدًا؛ بينهم أطفال ونساء.

ولفت سكان محليون النظر إلى أن طيران الاحتلال قصف أيضًا مدرسة صفد، والتي كانت تأوي مئات النازحين المدنيين. منوهين إلى أن الجثث وصلت “أشلاء” وراح ضحية القصف عائلات بكاملها.

وارتقى عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف “إسرائيلي” على مربع سكني بمنطقة أبو اسكندر شرق حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

ونوهت مصادر محلية إلى أن 7 شهداء على الأقل ارتقوا في قصف منزل لعائلة العرابيد في شارع النفق بمدينة غزة. بينما أصيب عشرات المواطنين في قصف طائرات الاحتلال منزلًا وسط خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وبيّنت الخدمات الطبية في وزارة الداخلية بغزة، في تصريحات صحفية، أن 150 شهيدًا وصلوا المستشفى المعمداني منذ فجر اليوم.

اضف تعليق