موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

الجمعة.. ختام معرض «تراثنا» ومنتجات «حياة كريمة» تخطف الأنظار

0 4

تختتم فعاليات معرض «تراثنا» للحرف اليدوية والتراثية،غدا  الجمعة وتوافد الآلاف من المواطنين على المعرض لليوم السادس على التوالى أمس، وشهدت منتجات  مشروعات «حياة كريمة» المشاركة فى المعرض للسنة الأولى رواجا كبيرا خلال الأيام الماضية، والتى تتميز بالجودة والذوق الرفيع والتنوع.

وتم تخصيص جناح لمشروعات شباب المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» من مختلف المراكز والقرى المستهدفة من المبادرة والذين استفادوا من خدمات الجهاز المالية وغير المالية فى إقامة وتطوير مشروعاتهم لتتلاءم منتجاتها مع احتياجات السوق والأذواق العصرية من مختلف الحرف التراثية.

وأكد عدد من العارضين أن الإقبال على الشراء فاق جميع التوقعات وحققوا مبيعات جيدة خلال أيام المعرض
 كما أن منتجاتهم التى تتمثل فى السجاد والكليم اليدوى والمفروشات والملابس التراثية والاكسسوارات والمنتجات النحاسية والجلدية والمفروشات والانتيكات والتحف لاقت استحسان الزوار بشكل كبير.

ونظم جهاز المشروعات عرض أزياء ضمن فعاليات المعرض، تحت رعاية السيدة انتصار السيسى حرم رئيس الجمهورية.

وأكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، فى كلمتها على هامش عرض الأزياء، أن الجهاز يقوم بشكل مستمر بتطوير الخدمات التى يقدمها لأصحاب المشروعات الصغيرة.

وأضافت أن معرض تراثنا الذى ينظمه الجهاز للعام الثالث على التوالى للمنتجات الحرفية واليدوية يعد تجربة رائدة وناجحة فى تسويق المنتجات التراثية بشكل مختلف.

وعبرت مصممات الأزياء التراثية المشاركات فى عرض الأزياء، عن سعادتهن بوقوع الاختيار عليهن للمشاركة فى «الديفيليه»، والذى يقام لأول مرة، معتبرات عرض الأزياء فرصة كبيرة لهن لتطوير منتجاتهن وتسويقها بشكل مختلف من خلال التصميمات المستوحاة من التراث المصرى العريق واستخدامه فى ملابس عصرية تنافس محليا وعالميا.

وأشادت المصممات بالخدمات التى قدمها جهاز تنمية المشروعات لهن وتعاونهم مع مصمم الأزياء هانى البحيرى لعقد ورش تدريب متعددة ليستفدن من خبرة المصمم العالمى لتطوير منتجاتهن مما أضاف على مشغولاتهن أفكارا فنية لتكون أكثر ملاءمة للأذواق العصرية مما يفتح لمنتجاتهن أسواقا تصديرية فى الخارج ويزيد من قدرتهن على المنافسة.

اضف تعليق