موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

السكة الحديد تعلن تأخير بعض القطارات نظرا لسوء الأحوال الجوية 

0 8

أعلنت  هيئة السكه الحديد  انه نظرا لسوء الاحوال الجويه بالبلاد مما قد يسبب خطورة على سير القطارات فقد تم عمل غرفة طوارىء رئيسية وكذلك عدة غرف طوارىء بالمناطق على مستوى الجمهورية وذلك لإزالة اى اعطال قد تحدث اول بأول وحرصا علي سلامة وامان الركاب ومسير القطارات يتم مسير القطارات بسرعات بطيئة الأمر الذي يؤدي إلي تأخير بعض القطارات لحين أستقرار الأحوال الجوية 

وتعتذر الهيئة لجمهور الركاب عن هذا التاخير الخارج عن إرادة الهيئة خاصة وان الهيئة لاتتوانى في تقديم  افضل خدمه لجمهور الركاب على مدار الساعة

كما أعلنت هيئة السكة الحديد موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم السبت  22 يناير 2022، نظرا لما تنجزه الهيئة هذه الأيام من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

وبلغ متوسط تأخيرات القطارات على خط “قليوب شبين القناطر الزقازيق المنصورة” 70 دقيقة.

واعتذرت الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات بأسباب التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات.

وتهيب الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم.

يذكر أن كل قطار من القطارات المتعاقد عليها بصفقة تالجو يتكون من جرار وعربة قوى وعربة بوفيه مكيفة و٥ عربات درجة أولى مكيفة و٨ عربات درجة ثانية مكيفة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع مسئولي تالجو على وصول أول قطار منتصف ديسمبر القادم وان يتم ضغط جدول التوريد لباقي القطارات  التي ستصل تباعاً.

كما أن القطارات الجديدة ستوفر أعلى مستوى من الرفاهية والأمان للركاب من خلال توفير بعض الإمكانيات مثل الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما سيتم تزويدها بنظام فيديو لعرض الأفلام والتعليمات من خلال شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى وشاشات مركزية في عربات الدرجة الثانية، بالإضافة إلى تزويد القطارات بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب.

في سياق أخر، واصلت هيئة السكة الحديد، تركيب بوابات لتذاكر القطارات بمحطة مصر برمسيس لحوكمة إيرادات التذاكر ومنع ظاهرة التهرب أو التزويغ من دفع قيمة التذكرة. 

وكشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، أنه من المقرر بدء تشغيل أول بوابات في محطتي القاهرة برمسيس والجيزة خلال شهر يناير المقبل، لافتا إلى أن هذه البوابات تمنع أيضا تهرب أي راكب من دفع قيمة التذكرة. 

وأوضح أن المرحلة الأولى لتركيب بوابات تذاكر، ستكون في محطات القاهرة والجيزة والإسكندرية وسيدي جابر ودمنهور، لافتا إلى أنه في العام الجديد سيتم تشغيل البوابات في المحطات الخمس.

ونوه بأنه من المقرر تعميم التجربة على جميع محطات القطارات تباعا مع خلال شركة متعاقد معها من خلال هيئة السكة الحديد، لتدعيم المنظومة التكنولوجية في محطات السكك الحديدية

 اقرا ايضا : استعدادات مكثفة للتعامل الفوري مع حالة الطقس غير المستقرة ببورسعيد

اضف تعليق