موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

العناني: إنشاء مراكز اختبار لـ«كورونا» في المطارات بالمدن السياحية

0 5

أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تطعيم جميع المواطنين المقيمين بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر بنهاية شهر يونيو الجاري مشيرًا إلى أنه تم منذ أيام الإعلان عن انتهاء تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالمحافظتين. 

وأضاف وزير السياحة أنه تم أيضًا البدء في تطعيم العاملين بالقطاع في كل من «القاهرة والجيزة والأقصر وأسوان»، موضحًا أن المبادرات الصادرة عن البنك المركزي لدعم القطاع السياحي، والحوافز التشجيعية التي تقدمها الدولة المصرية تهدف لدفع حركة السياحة الوافدة لمصر والتي من بينها برنامج تحفيز الطيران الجديد حتى 31 أكتوبر 2021، ومنح تخفيض على أسعار وقود الطائرات لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 15 سنت على الجالون، ومنح تخفيض بنسبة 50% على رسوم الهبوط والإيواء وتخفيض بنسبة 20% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة في المطارات المصرية في المحافظات السياحية حتى 31 أكتوبر2021.

وأشار إلى أنه تم السماح لـ27 جنسية إضافية بالحصول على تأشيرة اضطرارية في المنافذ المصرية، وكذلك السماح للسائحين الحاصلين على تأشيرات سارية من الولايات المتحدة الأمريكية ومن المملكة المتحدة ودول الشنجن بالدخول الى مصر بدون تأشيرة مسبقة اعتبارًا من 15 ديسمبر 2020.

كما أشار إلى أنه تم إنشاء مراكز اختبار لفيروس كورونا في بعض المطارات المصرية في المدن السياحية لإجراء مسحات الـPCR عند وصول السائحين الذين لا يمتلكون شهادة اختبار سلبية بسعر مخفض، بجانب إمكانية إجراء مسحات الـPCR وفحوص الأجسام المضادة «Antigen» للسائحين بناء على طلبهم قبل المغادرة إلى بلدانهم.

وقال الدكتور خالد العناني إن مبادرة دعم وتنشيط السياحة الداخلية التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، تضمنت منح تخفيض على أسعار تذاكر الطيران الداخلي للمصريين والأجانب إلى «الأقصر وأسوان وشرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسي علم»، بسعر موحد ذهابًا وإيابًا يتراوح ما بين 1500 إلى 2000 جنية شاملة الضرائب.

وأكد وزير السياحة حرص الدولة على تعزيز دمج السياحة الثقافية مع السياحة الشاطئية وربط البحر الأحمر بوادي النيل على كافة محاوره من خلال إنشاء شبكة طرق ضخمة وقطارات سريعة بين المحافظات المصرية المختلفة وتأمينها بشكل كامل.

 

اضف تعليق