موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

اليوم.. بدء التظلم على نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية

0 4

بدأت المناطق الأزهرية صباح اليوم الخميس، تلقي تظلمات طلاب الشهادة الثانوية على النتيجة بـ198 مقرًا على مستوى الجمهورية، ولمدة أسبوعين.

وطالب قطاع المعاهد الأزهرية، طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الراغبين في تقديم طعون على نتائجهم، التوجه إلى الإدارات التعليمة أو المناطق التابعين لها، من الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، بدلًَا من الذهاب إلى الكنترول الرئيسي بالقاهرة، تخفيفًا عليهم.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تمت إتاحة 198 مقرًا على على مستوى الجمهورية، لتلقي تظلمات طلاب وطالبات الشهادة الثانوية، لعدم حدوث أي تكدسات، مشيرًا إلى أنه يحق لأي طالب التظلم في عدد المواد التي يريدها.

وأتاح الأزهر الشريف، لطلاب الشهادة الثانوية التظلم على المادة الواحدة مقابل 100 جنيه، يستردها الطالب مرة أخرى، حال حصوله على أي درجات إضافية.

وتتم خطوات التظلم على نتيجة الثانوية الأزهرية، بتوجه الطالب للإدارة التعليمية التابع لها لتسجيل الإسم وحجز عدد المواد التي يريد تقديم الطعون عليها من الـ8 صباحًا وحتى الـ 2 ظهرًا.

يسدد الطالب 100 جنيه رسوم عن كل مادة.

يتسلم الطالب إيصال سداد الرسوم مرفقًا به تأكيد التسجيل.

يسجل الطالب مرة أخرى عبر منظومة الطعون الإلكترونية عبر بوابة الأزهر.

وفي اليوم المحدد للرؤية؛ يتجه الطالب لإدارة  لجنة التظلمات  للرؤية ومعه بطاقة الرقم القومي، أو استمارة النجاح، مع عدم اصطحاب الهاتف المحمول، وأثناء الاطلاع، يدون الطالب ملاحظاته على مرفق لورقة الإجابة وتسليمها للإدارة التعليمية حتى يتم فحصها.

تظهر نتيجة الطعن على التظلم خلال 15 يومًا من تاريخ الاطلاع على ورقة الإجابة.

وكان الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف،  قد اعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها ( ‏العلمي– الأدبي) وكذا معاهد فلسطين الأزهرية، للعام الدراسي 2020/2021م‎.‎

وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 49.43%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏60.80%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 71.78 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏47916 طالبًا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية  لمعاهد فلسطين 98.37% من إجمالي عدد ‏الطلاب .

اضف تعليق