موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

بسبب الكمامة.. الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار البثور وحب الشباب

0 8

مع ارتفاع درجة الحرارة  وكون ارتداء قناع الوجه إلزاميًا في ضوء انتشار Covid19 ، ينصح أطباء الأمراض الجلدية في المدينة باتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار البثور على الوجه.

بينما أصبح ارتداء قناع الوجه جزءًا مهمًا من الروتين اليومي للفرد ، يبدو أنه سيبقى كقاعدة في المستقبل المنظور ومع ذلك ، مع ارتفاع درجة الحرارة في الصيف ، إلى جانب مستويات الرطوبة ، ينصح أطباء الجلد بالاحتياطات لمنع “ماسكني” ، حب الشباب الناجم عن ارتداء القناع ، حيث أصبحت المشكلة شيئًا فشيئًا.

 

يقول الدكتور فيكاس شارما ، دكتوراه في الطب (الأمراض الجلدية)  بعد ظهور وباء الفيروس التاجي ، اصبح الجلد يتعرض  لاضطراب انسداد الجريب ويرتبط ارتباطًا مباشرًا للإجهاد الميكانيكي (الضغط ، الانسداد ، الاحتكاك) و  (الحرارة ، الأس الهيدروجيني ، الرطوبة من السوائل الحيوية). 

 

وقال إن المناخات الاستوائية والتعرض في الهواء الطلق (زيادة التعرق) من عوامل الخطر للسكان المعرضين لحب الشباب (الشباب النشطون ، الزهم ، الاستعداد الوراثي).

 إن الاهتمام الخاص بالعناية بالبشرة يجب أن يشمل المنظفات والمرطبات اللطيفة المضادة للبكتيريا المصممة كأجهزة مرطبة بوصفة طبية ، والتي تساعد في الحفاظ على حاجز الجلد الصحي  الميكروبيوم.

يوقد يتسبب ذلك في التهيج الموضعي  يمكن أن يحدث التهاب الجلد التماسي التحسسي وامتصاص المواد المسرطنة المحتملة عبر الجلد من المنسوجات المستخدمة لأقنعة الوجه المصنوعة من القماش ، وهي غير منظمة حاليًا “.

 

وأضاف: “يمكن لأقنعة الوجه أن تفاقم مشاكل البشرة الموجودة بالفعل أو تتسبب في مشاكل جديدة ، خاصة في حرارة الصيف والرطوبة ، وتتعدد فرص ظهور البثور الجلدية”.

 

لا تظهر المشكلة فقط في الشباب ولكن الأطفال والبالغين من جميع الأعمار يبلغون عن آفات التهابية في منطقة O من الوجه ، وبعضها يمكن أن يترك ندبات وبقع داكنة على الجلد. ويقول إن تعديل روتين البشرة اليومي هو ضرورة ساعة لتقليل فرص الماسك.

يقول الدكتور بريانش من قسم الأمراض الجلدية في PGI أن أولئك الذين يرتدون أقنعة N95 لفترة طويلة بشكل ملحوظ هم عرضة للإصابة.

 

“العاملون الميدانيون ، الأشخاص الذين يرتدون قناع N95 لفترة طويلة أو الأشخاص الذين يعانون بالفعل من مشكلة حب الشباب أو أولئك الذين يعانون من ارتفاع نشاط الغدد الدهنية .

 

 الذين يقاسون بدهنية الجلد معرضون للإصابة به سأقول أن موضعي حب الشباب الخفيف كافية وللمعتدل. 

هناك حاجة إلى مضادات حيوية جهازية أو ريتينويدات

 

الاحتياطات لمنع القناع من تسبب في التهابات

استخدام المرطبات الخفيفة: بعد تنظيف البشرة يفضل استخدام المرطبات الخفيفة. المرطبات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك أو السيروم مفيدة للبشرة. الأمصال خفيفة ورقيقة ولا تسد المسام.

يجب تجنب استخدام واقي الشمس في المناطق التي يغطيها القناع ، لأنه يمكن أن يسد المسام.

قم بالتبديل إلى روتين العناية بالبشرة الأساسي: يوصى باستخدام منظف لطيف غير صابوني ومرطب خفيف خالٍ من الرائحة للبشرة الحساسة.

اضف تعليق