موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

بورصة مسقط تنظم مؤتمرًا ترويجيًّا للشركات المدرجة فيها

0 9

العُمانية – أثير

تنظم بورصة مسقط في الخامس من شهر سبتمبر المقبل مؤتمرًا ترويجيًّا للشركات المدرجة بالبورصة، يستعرض البيئة الاستثمارية لقطاع الأوراق المالية في سلطنة عُمان.

وقال هيثم بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط: إن المؤتمر يعد منصةً ترويجيةً للشركات المساهمة العامة المدرجة في البورصة بهدف التعريف بها وأدائها المالي وأبرز المشروعات التي تعمل فيها وخططها المستقبلية أمام مستثمرين محليين وإقليميين ودوليين.

وأوضح السالمي أن المؤتمر سيجمع الرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات المساهمة العامة، ويتضمن عدة أوراق عمل حول الإنجازات والمشروعات الاقتصادية في سلطنة عُمان التي تعزز مكانتها في تلبية طموحات المستثمرين وجعلها بيئةً استثماريةً جاذبة، وإعادة هيكلة الشركات الحكومية من خلال جهاز الاستثمار العُماني.

وأضاف أن تنظيم المؤتمر يأتي في إطار التحول الذي شهدته بورصة مسقط بتغير كيانها إلى شركة تعمل وفق أسلوب تجاري، والخطة الإستراتيجية التي تعمل عليها حاليًّا وضعت ضمن أولوياتها التسويق وجاذبية البورصة واستقطاب رؤوس الأموال.

وأشار الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط إلى أن المؤتمر سيعزز التواصل الفعال بين المستثمرين والشركات المساهمة العامة لتطوير أداء تلك الشركات والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، ما سيشكل فرصة أمام الشركات لتوسيع وتنويع قاعدة المستثمرين في أسهمها.

وأكد أن البورصة تسعى إلى استمرارية عقد مثل هذه المؤتمرات الترويجية واللقاءات التي من شأنها تعزيز مكانة البورصة على خارطة الاستثمار العالمية، والتعريف بالفرص الاستثمارية في سلطنة عُمان.

وسيشارك في المؤتمر ممثلون من هيئات ومنظمات مالية وبنوك وشركات استثمارية، ومديرو محافظ من مختلف دول العالم، وممثلون من قطاع سوق المال العُماني والمؤسسات الاستثمارية وشركات الوساطة المالية.

اضف تعليق