موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

تدشين مصنع كروة رسميا

0 8

العمانية – أثير

احتفلت شركة كروة للسيارات بالتدشين الرسمي لمصنع كروة للحافلات بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ويعد هذا الاستثمار من بين النتائج التي بدأت تتحقق من مستهدفات وأولويات رؤية عُمان 2040 في جانب التنويع الاقتصادي.

وفي هذا الجانب أكد سعادة الدكتور سعد بن أحمد المهندي رئيس مجلس إدارة شركة كروة للسيارات على أن شركة كروة للسيارات هي نتاج تنفيذ استراتيجيات الشراكة بين سلطنة عُمان ودولة قطر التي تعكس قوة الروابط السياسية والاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة كروة للسيارات إن شركة كروة للسيارات تأسست بهدف نقل تقنية صناعة الحافلات إلى سلطنة عُمان، وجعلها أحد مراكز التصنيع وتعزيز القيمة المحلية المضافة وتوطين الصناعة؛ للإسهام في تحقيق التنمية والتنوع الاقتصادي وإيجاد مشروعات متوسطة وصغيرة مُساندة لأعمال المصنع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والإسهام في تمكين الشباب العُماني.

من جانبه أوضح  الدكتور إبراهيم بن علي البلوشي – الرئيس التنفيذي لشركة كروة للسيارات، أن مصنع كروة للسيارات يتميز عن بقية المصانع بالمنطقة لامتلاكه تقنيات حديثة في تشغيل خطوط الإنتاج ومرافق فحص الجودة والاختبارات التي تضمن منتجات ذات جودة عالية.

وأضاف: أن المصنع أُنشئ على مساحة 568 ألف متر مربع وقد صُمّم ليُنتج ثلاثة أنواع مختلفة من الحافلات، وهي حافلات التنقل داخل المدينة والحافلات المدرسية وحافلات التنقل بين المدن، وتبلغ السعة الإنتاجية للمصنع 700 حافلة في السنة أي ما يعادل إنتاج 3 إلى 4 حافلات يوميًّا.

كما تم الاعلان عن تصدير الفوج الأول من الحافلات إلى دولة قطر الشقيقة، بعدد 33 حافلة من إجمالي 100 حافلة.

اضف تعليق