موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

دار العطاء تسلّم 50 جهاز تنفس صناعي لمستشفيي الجامعة والسلطاني

0 5

مسقط – أثير

تبرعت جمعية دار العطاء لمستشفى جامعة السلطان قابوس والمستشفى السلطاني 50 جهاز تنفس صناعي بواقع 25 جهازا لكل مستشفى، كما قامت بدعم الحملة الوطنية للتطعيم بولاية بركاء، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 13 ألف ريال عماني، جاء ذلك في إطار تعزيز الرعاية الصحية لمرضى كورونا (كوفيد 19)، وتأصيل مفهوم التعاون المشترك ما بين القطاع العام والمؤسسات المجتمعية في دفع عجلة التنمية المستدامة في وطننا المعطاء لاسيما في مجال الرعاية الصحية.

هدفت المبادرة إلى خدمة الوطن والمواطنين وتأمين احتياجاته الصحية الضرورية، والمساهمة في تقليل عدد المصابين والوفيات جرّاء جائحة كورونا، حيث قامت دار العطاء بتعزيز الوعي بأهمية التكاتف والتعاون لتوفير الاحتياجات الصحية الضرورية، ومنها أجهزة التنفس الصناعي لمستشفى جامعة السلطان قابوس والمستشفى السلطاني.

وفي سياق متصل، وفي إطار الاستعداد للحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد 19) للفئات المستهدفة من عمر 18 عاما فما فوق بولاية بركاء بقاعة قصر النعمان، وتحقيقا لمبدأ الشراكة والتعاون بين القطاع الحكومي والجهات الداعمة للجهود المبذولة في التنمية وخدمة المجتمع، قامت دار العطاء بتوفير بعض المستلزمات الطبية، وذلك للمساهمة في نجاح هذه الحملة.

وأشارت د. شمسة بنت حمد الحارثي مدير عام جمعية دار العطاء إلى أن هذه المبادرات تُعد انطلاقةً نحو المزيد من التعاون المشترك ما بين المستشفيات في السلطنة وجمعية دار العطاء، وتعزيز جودة خدمات الرعاية بالمستشفيات في شتى المجالات، وهو ما من شأنه أن يسهم بشكل أو بآخر في الارتقاء بالمنظومة الصحية في السلطنة، وهنا أغتنم الفرصة لأقدم الشكر لكل ما ساهم وتبرع معنا في توفير هذه الأجهزة.

اضف تعليق