موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

زيت زيتون عماني يحصد “الجودة” في مسابقة عالمية

0 6

العمانية – أثير

حصد شؤون البلاط السلطاني ممثلًا في الحدائق والمزارع السلطانية في مسابقة زيت الزيتون البِكر الممتاز المُقامة في لندن ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية.

وتوّج منتج زيت الزيتون البِكر الممتاز المنتج من مزرعة رياض الجبل بالجبل الأخضر بــ (5) ميداليات اثنتين ذهبية، واثنتين فضية، وواحدة برونزية مواصلًا بذلك تألقه وتأكيد جودته في المسابقات العالمية.

وحقق المنتج الميدالية الذهبية لأفضل زيت زيتون بِكر ممتاز من مزيج الأصناف، وميدالية ذهبية لأفضل زيت زيتون بِكر ممتاز أحادي الصنف عن صنف كوراتينا، ونال الميدالية الفضية لأفضل زيت زيتون بِكر ممتاز أحادي الصنف عن صنف أربكينا، إضافة إلى الميدالية الفضية لأفضل زيت زيتون بِكر ممتاز أحادي الصنف عن صنف كروناكي، علاوة على حصوله على الميدالية البرونزية لأفضل زيت زيتون بِكر ممتاز أحادي الصنف عن صنف بيكوال، وسيتم توزيع الجوائز في حفل سيقام في الـ11 من يوليو الجاري.

وقال سعادة المهندس هلال بن محمد الوائلي رئيس شؤون الخيل والهجن والمزارع والحدائق السلطانية بهذه المناسبة: بحمد الله وفضله، ما يزال هذا المنتج يواصل التألق والصدارة إذ حصل وبكل جدارة على إجمالي اثنتي عشرة جائزة دولية في عام واحد في موسم 2022م من خلال مشاركته في ثلاث مسابقات دولية مرموقة على مستوى العالم.

وأضاف سعادته أن هذا الإنجاز دليل واضح على ثبات جودة زيت الزيتون البِكر الممتاز المنتج من مزرعة رياض الجبل وإتقان كافة مراحل إنتاجه بداية من اختيار موقع زراعة أشجار الزيتون بدءًا بالاعتناء والرعاية الفنية والعلمية للمعاملات الزراعية إلى طرق الحصاد الدقيقة والاستخلاص بأفضل الطرق الحديثة وبكافة الإمكانيات على مستوى من الإتقان والمهارة، ولا شك أن هذا الاستمرار على طريق الريادة والتفوق يحمل دلالة عميقة على جودة المنتجات العُمانية.

يذكر أن زيت الزيتون البِكر الممتاز المنتج في مزرعة رياض الجبل بالجبل الأخضر سبق وأن حصد (3) ميداليات واحدة فضية، واثنتين برونزية ضمن مسابقة زيت الزيتون التي أقيمت في جامعة زيورخ للعلوم التطبيقية بسويسرا، كما حصد (4) ميداليات، اثنتين ذهبية، واثنتين فضية في الدورة السابعة من المسابقة الدولية لزيت الزيتون البِكر الممتاز بإيطاليا.

اضف تعليق