موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

طهران تايمز تبرز ملامح من زيارة رئيسي إلى سلطنة عمان

0 6

رصد – مكتب أثير بالقاهرة

لا تزال أصداء الزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي إلى سلطنة عُمان تتوالى في وسائل الإعلام الإيرانية، برصد ما جرى خلالها، وتداعياتها.

وأبرزت صحيفة طهران تايمز وصف إبراهيم رئيسي سلطنة عمان بأنها “صديق مخلص وموثوق به” وتأكيد أن إرادة البلدين في تطوير العلاقات الناشئة مهمة للغاية.

وأشارت إلى أن هذه التصريحات أدلى بها رئيسي خلال اجتماع مع حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله، حيث قال إن إيران ترى عمان “صديقة” و”شقيقة”، وأن الثقة بين البلدين وصلت مرحلة جديدة.

وذكرت أن رئيسي أكد بعد زيارة مسقط أن العلاقات الجيدة بين البلدين ستساعد على زيادة التعاون في جميع أنحاء المنطقة، وقال إن طهران ومسقط تتفقان على العديد من القضايا.

ولفتت إلى أن رئيسي أوضح أن الفاعلين الاقتصاديين والتجار في البلدين، ناقشوا مشاكلهم في مجالات التجارة، وتحويل الأموال، والقضايا المالية والمصرفية والجمركية في اجتماع مع وزير الصناعة.

وأفادت بأن الرئيس الإيراني شدد في اجتماع مع صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء على أن العلاقات الإيرانية العمانية لا تقتصر على الجوار، وإن المصالح الدينية والعقائدية العميقة والقواسم المشتركة بين البلدين مرتبطة منذ قرون.

كما أبرزت قول حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق: “نمد يد الصداقة نحو دولة إيران المجاورة والصديقة”، وتأكيده أن مستوى العلاقات التجارية الحالي بين البلدين لا يتناسب مع مستوى التعاون السياسي.

وأكدت أن جلالته قال بأنه لتعزيز التبادلات التجارية، نحتاج إلى تخطيط جديد.

اضف تعليق