موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

قطر والأردن تدعوان لوقف ممارسات “إسرائيل” غير الشرعية

0 7

جدد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ونظيره الأردني أيمن الصفدي، تأكيد أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع في فلسطين، وطالبا بوقف ممارسات “إسرائيل” غير الشرعية.

جاء ذلك خلال اتصال أجراه الصفدي بنظيره القطري، اليوم الأحد، تناول تعزيز العلاقات وعدداً من قضايا المنطقة والعالم، بحسب بيان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين.

وبحث الوزيران خلال الاتصال تعميق التعاون الاقتصادي والاستثمارات المشتركة بين الدوحة وعمّان، وزيادة التنسيق بين البلدين تنفيذاً لتوجيهات قيادتيهما السياسيتين.

وتناول الوزيران قضايا إقليمية، في مقدمتها القضية الفلسطينية، إلى جانب سبل حل الأزمات في ليبيا وسوريا واليمن، ودول أخرى.

وأكد الوزيران أنَّ حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع في فلسطين، وشددا على ضرورة وقف الممارسات الإسرائيلية غير الشرعية كافةً، التي تعطل هذا الحل وتزيد الأوضاع تأزماً.

وجدد بن عبد الرحمن دعم بلاده للوصاية الهاشمية على القدس المحتلة وحماية مقدساتها والحفاظ على هويتها العربية الإسلامية والمسيحية.

بدوره، هنأ الصفدي نظيره القطري بالنجاح الكبير الذي حققته الدوحة في افتتاح واستضافة بطولة كأس العالم، التي قال إنها تمثل إنجازاً تاريخياً كبيراً لها وللعرب كافة.

كان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وولي عهده قد حضرا حفل افتتاح مونديال قطر في العشرين من الشهر الجاري، إلى جانب عدد من القادة العرب.

وتحظى قطر بعلاقات جيدة مع الأردن، ويعمل البلدان منذ فترة على توطيد العلاقات وتعزيز الشراكة،  خصوصاً في ما يتعلق بالجانب الاقتصادي.

اضف تعليق