موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

«قومي استنيري» مؤتمر فتيات إعدادي بأسقفية الشباب  

0 6

عقدت لجنة إعدادي بأسقفية الشباب مؤتمرها السنوي لفتيات المرحلة الإعدادية، بعنوان “قُوْمِيْ اسْتَنِيْرٍيْ” في بيت مار مرقس التابع للأسقفية بالعجمي في الإسكندرية.

تناول المؤتمر، الذي حضرته ٣٠٥ من فتيات المرحلة الإعدادية، عددًا من الموضوعات، حاضَر فيها صاحبا النيافة الأنبا موسى أسقف الشباب، والأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة وعدد من المتكلمين، بالإضافة إلى ورش العمل، والقداسات اليومية والفقرات الترفيهية.

وكانت قد عقدت لجنة الطفولة بأسقفية الشباب مؤتمرها السنوي لخدام وخادمات المرحلة الابتدائية ببيت مارمرقس التابع لأسقفية الشباب بالعجمي، الإسكندرية.

حمل المؤتمر عنوان “إخثوس” واستهدف التعرف على حقبات تاريخ الكنيسة وعصورها والقيم التي يستطيع الخادم أن يحياها في كل عصر إلى جانب طرق مبتكرة لتبسيط قصص التاريخ للأطفال.

وشارك فى المؤتمر خدام من حوالي عشرين إيبارشية، وذلك بعد تقليل عدد المشاركين للنصف مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، مع اشتراط الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد. وجرى خلاله دراسة عصور الكنيسة الأولى، الاستشهاد، المجامع، الرهبنة، العرب، والعصر الحديث حتى الآن. وحاضر فيه صاحبا النيافة الأنبا موسى أسقف الشباب والأنبا رافائيل الأسقف العام لقطاع كنائس وسط القاهرة، وعدد من الخدام المتخصصين في تاريخ الكنيسة.

كما تم تقديم مجموعة من الترانيم المؤلفة من قبل خدام اللجنة والتى تهدف لتبسيط الإيمان والعقيدة وتوصيل هدف كل عصر من عصور تاريخ الكنيسة للأطفال. وفي نهاية المؤتمر قامت كل مجموعة باستخدام جميع المهارات التي حصلوا عليها في المؤتمر لعمل مشروع تطبيقي.

تمت إذاعة المؤتمر على صفحة facebook الخاصة بلجنة الطفولة، وكذلك صفحات السوشيال ميديا المتنوعة، إلى جانب رفع محتوى المؤتمر بالكامل على قناة اليوتيوب الخاصة بلجنة الطفولة (Tofola YB).

اضف تعليق