موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

مظاهرات “الغضب” تتواصل حول العالم تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة

0 16

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، السبت 9 ديسمبر/كانون الأول 2023، مظاهرات ومسيرات حاشدة، شارك فيها الآلاف، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، منددين بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في غزة وفي الضفة الغربية المحتلة.

ففي الدنمارك، خرج الآلاف في مسيرات حاشدة جابت شوارع مدينة آرهوس ودعا المتظاهرون بلادهم والحكومات الأوروبية إلى “الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار، ووقف الإبادة الجماعية”.

وردد المشاركون فيها شعارات مثل: “قاطعوا إسرائيل”، و”إسرائيل القاتلة”، و”فلسطين ستنتصر من النهر إلى البحر”، و”نتنياهو إلى السجن”، و”الحرية لفلسطين”.

وشهدت العاصمة النمساوية فيينا، السبت، مظاهرة حاشدة تطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة.

وتجمع المتظاهرون في شارع ماريا هلفر الشهير في فيينا، حاملين لافتات كتب عليه “لا للإبادة الجماعية في غزة”، و”أوقفوا الاحتلال”، و”تحيا غزة”.

يأتي هذا بينما نظمت المؤسسات الفلسطينية العاملة في السويد فعالية في مدينة هلسنبوري لدعم قطاع غزة والتنديد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي، وتضمنت الفعالية حملة تبرعات من أجل القطاع المحاصر.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت 17 ألفاً و487 شهيداً، و46 ألفاً و480 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

اضف تعليق