موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

وزيرة التضامن ومحافظ الفيوم يتفقدان إحدى عيادات «٢ كفاية»

0 3

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية، تفقدت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي يرافقها الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، ووفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إحدى عيادات مشروع “2 كفاية” التابعة لجمعية صلاح الدين فى محافظة الفيوم، والتي قدمت درعًا تذكاريًا لوزيرة التضامن الاجتماعي تقديرا لجهودها.

والتقت وزيرة التضامن الاجتماعي مع عدد من المستفيدات من خدمات العيادات، حيث استمعت إلى تجاربهم والدور الذي يقمن به في توعية السيدات بأهمية تنظيم الأسرة، وذلك من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية، خاصة أن المشروع يعمل على استعادة دور المجتمع المدنى وإذكاء الجهود التطوعية.

وسلمت وزيرة التضامن الاجتماعي عروسين جهاز زفافهما من قبل جمعية العباد المخلصين الخيرية بالمحافظة، مقدمة لهما التهاني بمناسبة قرب حفل زفافهما، ومتمنية لهما حياة سعيدة ومستقرة.

وصرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بأن مشروع «٢ كفاية» يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية، مشيرة إلى أن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي سيطلق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الفترة المقبلة، حيث إن تنمية الأسرة تبدأ من الحد من الزيادة السكانية لكي يشعر المواطنون بالآثار الايجابية للتنمية الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن مشروع «٢ كفاية» يهدف إلى الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل، حيث يستهدف 82,550 سيدة في المحافظة، موجهة التحية للرائدات الاجتماعيات اللاتي يلعبن دورًا وطنيًا في توعية السيدات بالقضايا المجتمعية المهمة وعلى رأسها تنظيم الأسرة وتعليم الأطفال.

واعتبرت القباج الرائدات الاجتماعيات “سفراء وزارة التضامن الاجتماعي” في الميدان، ويقمن بدور في غاية الأهمية لتوعية المواطنين، معلنة استعداد الوزارة للتوسع في فتح المزيد من عيادات “٢ كفاية” في المحافظة.

اضف تعليق