موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

‏«الصحة العالمية»: اللقاحات لا تنقل فيروس كورونا للمطعمين

0 6

وجه مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر،  رسالة طمأنة للمواطنين بشأن لقاحات كورونا. 

وأوضحت المنظمة أن  لقاحات فيروس كورونا الحاصلة على موافقة منظمة الصحة العالمية لا تحتوي على الفيروس ولا يمكنها أن تتسبب في الإصابة به أو نقل العدوى بمجرد التطعيم .

‏وقالت المنظمة إن اللقاحات تعمل على الوقاية من الفيروس وتقليل أعراضه الخطيرة، مؤكدة أن فرص الدخول للمستشفى بين غير الملقحين تتضاعف مقارنة بالحاصلين على اللقاحات.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أكدت أن هناك فرصة أمام العالم لمواجهة وباء كورونا عن طريق الإسراع في إيصال اللقاحات للأشخاص واتباع الإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامة والتباعد وغسل الأيدي.

وكانت المنظمة قد اعطت موافقة للاستخدام الطارئ لـ 6 من لقاحات كورونا وهى: «استرازنكا فايزر موديرنا جونسون اند جونسون سينوفارم وسينوفاك»

وعلي جانب اخر سجلت مصر في بيانها الرسمي لإصابات كورونا ارتفاعا جديدا بعد انخفاض دام  لـ 4 أيام بمنحنى الإصابات .

: بريطانيا: متحور كورونا الجديد التحدي الأهم الذي نواجهه

وأعلن علماء، اليوم الخميس، اكتشاف متحورة جديدة من كوفيد19 في جنوب إفريقيا، البلد الإفريقي الأكثر تضررا بالوباء والذي يشهد زيادة جديدة في عدد الإصابات.

وقال عالم الفيروسات توليو دي أوليفيرا في مؤتمر صحفي “للأسف، اكتشفنا متحوّرة جديدة مثيرة للقلق في جنوب إفريقيا”.

وأظهرت أرقام موقع “وورلد ميتر” المتتبع للحالة الوبائية للفيروس حول العالم أن العدد الإجمالي للإصابات بكورونا في جنوب إفريقيا بلغ 2950035، أما العدد الإجمالي لحالات الوفاة فيبلغ 89657.

كانت بريطانيا قد سجلت انتشارًا كبيرًا من نسخة جديدة ومتطورة من فيروس كورونا تم اكتشافها في الهند، وفقًا لما نشرته بيانات حكومية.

وتمثل النسخة الجديدة والأكثر عدوى من متغير «دلتا»، 15% من حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة.

والنسخة الجديدة AY.4.2 هي نسخة متطورة لمتغير «دلتا» الذي تم العثور عليها لأول مرة في الهند، وصنفتها وكالة الصحة والأمن في المملكة المتحدة (UKHSA) على أنها «متغير قيد التحقيق» في 20 أكتوبر.

وأظهرت البيانات أن الإصابات بالنسخة الجديدة من «دلتا» شكلت 14.7% من الحالات المتسلسلة في الأسبوع المنتهي في 6 نوفمبر، وتستمر في الزيادة.

كانت منظمة الصحة العالمية، كشفت 16 نوفمبر الجاري، عن أن متغير فيروس كورونا المعروف باسم دلتا، أصبح يمثل الآن 99% من حالات الإصابة بمرض “كوفيد 19” على مستوى العالم، مما يجعله أكثر انتشارا من أي سلالة أخرى.

اضف تعليق