موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

6 أعشاب تنشط جهاز البنكرياس وتقتل الخلايا السرطانية

0 4

 يلعب البنكرياس دور رئيسي في عمليات الجهاز الهضمي ووظائف الغدد الصماء. وللبنكرياس وظيفتين أساسيتين، تتمثل الأولى في إنتاج الإنزيمات لهضم الدهون والبروتينات، أما الوظيفة الثانية فهي إنتاج الأنسولين للتحكم في مستوى الجلوكوز في الدم، وفقا لموقع “herbsinfo”.

وهناك عدد من المكملات العشبية التي قد تحسن من صحة البنكرياس من خلال الحماية ضد كافة الاضطرابات، ومنها:

تساعد عشبة ذيل الحصان على شفاء وإعادة بناء الأنسجة التالفة الناجمة عن التهاب البنكرياس، كما تساعد على مكافحة السكري وتجديد البنكرياس.

تعد عشبة أوريغانو مضادة للأكسدة المرتبطة باضطرابات مثل مرض السكري، بسبب مضادات الأكسدة الفينولية الطبيعية الغنية، كما تساعد في مكافحة فرط سكر الدم لإدارة ارتفاع السكر في الدم ومضاعفات السكري على المدى الطويل.

تعد عشبة الهندباء علاج فعال ضد خلايا سرطان البنكرياس، وفي عام 2012، اكتشف باحثون من كندا أن مستخلص جذور الهندباء يمكن أن يساعد في قتل الخلايا السرطانية دون التأثير على الخلايا السليمة.

| أبرزها ضبط معدل السكر بالدم.. 7 فوائد لـ«الملوخية»

تعتبر عشبة الجنتيانا واحدة من أفضل الأدوية في تعزيز صحة البنكرياس، ويمكن أن تحفز البنكرياس والمرارة والأغشية المخاطية للمعدة لزيادة إفراز انزيمات البنكرياس، والصفراء، وحمض المعدة وعصارة الجهاز الهضمي.

  يحتوي أوراق الزيتون على المكونات القوية التي تساعد على تحسين الدورة الدموية، وإزالة السموم من الدم، وخفض ضغط الدم، كما تساعد على المدى الطويل في تعزيز وظائف الغدة الدرقية والكبد والبنكرياس، فهو مفيد للحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي والبنكرياس.

يعتبر العرق سوس علاج ممتاز للعديد من اضطرابات البنكرياس، وخاصة في الطب الصيني التقليدي، ووفقاً للأبحاث، فهو يعزز المركبات المضادة للالتهابات التي تعمل على تقليل الألم والتورم المرتبطة بظروف البنكرياس، مثل التهاب البنكرياس.

 

اضف تعليق