موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

6 تحديات تصميم مطبخ تجاري تحتاج إلى إصلاح الآن!

0 1

تحدث العديد من المشاكل في اي مطبخ تجاري مثل السقوط، اصطدام مع صينية طعام، انتهاك قانون الصحة، ويستغرق الأمر حادثة واحدة فقط في مطبخك التجاري لإضاعة ساعات من الوقت وتكبد تكاليف إضافية. يمكن أن يؤدي حل تحديات تصميم المطبخ التجاري عاجلاً وليس آجلاً إلى جعل عملك الغذائي بأكمله أكثر سلاسة.

لم يتم إنشاء جميع المطابخ التجارية على قدم المساواة. بالتأكيد ، ستجد مجموعة متنوعة نموذجية من المواقد والأسطح المسطحة والثلاجات ومحطات الإعداد. ولكن المكان الذي يتم فيه وضع هذه العناصر وكيفية عملها معًا هو ما يصنع الفرق الحقيقي. لذا ، كيف تعرف أن تصميم مطبخك التجاري سيتدفق؟

دعنا نستكشف ستة تحديات شائعة لتصميم المطبخ التجاري وكيفية حلها.

1. الممرات ضيقة جدًا

غالبًا ما يتم تصميم المطابخ التجارية بممرات ضيقة لتوفير المساحة. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى وضع خطير للعمال الذين يتنقلون باستمرار في المطبخ.

يمكن أن تجعل الممرات الضيقة من الصعب على العمال المناورة حول المطبخ ويمكن أن تؤدي إلى تصادم بين العمال والمعدات. يمكن أن تخلق مخاطر تعثر العمال الذين يحملون طعامًا ساخنًا أو أشياء أخرى.

لتجنب هذه المخاطر ، يجب تصميم المطابخ التجارية بممرات أوسع تسمح للعمال بالتحرك بأمان في جميع أنحاء المطبخ. ستساعد الممرات الواسعة أيضًا على منع الحوادث والإصابات في المطبخ.

2. مراكز العمل متباعدة جدًا

بعض تصميمات المطابخ التجارية تتسع لمحطات صنع الطعام الخاصة بها لمنح الطهاة مساحة أكبر للعمل. لكن القيام بذلك يمكن أن يخلق بعض التحديات الإضافية.

بالنسبة للمبتدئين ، إذا كانت المحطات منتشرة للغاية ، فسيتعين على الطهاة قضاء المزيد من الوقت في المشي ذهابًا وإيابًا بينهم ، مما قد يؤدي إلى تأخير في إعداد الطعام. يمكن أن يؤدي وجود محطات متباعدة جدًا إلى مشاكل في الاتصال بين الطهاة ؛ إذا لم يتمكنوا من سماع بعضهم البعض بسهولة ، فقد يزيد ذلك من صعوبة تنسيق عملهم.

هناك أيضًا حقيقة أن وجود محطات متباعدة جدًا قد يزيد أيضًا من صعوبة الحفاظ على المطبخ منظمًا ومرتبًا. إذا كان هناك مسافة أكبر بين الأشياء ، فسيكون من الأسهل أن تشوش الأشياء.

ومع ذلك ، يجب أن يكون هناك فصل بين مساحات عمل الطهاة ومساحات عمل الطهاة وغسالات الأطباق والخوادم. يضمن وجود هذا الفصل عدم تعدي الموظفين على مساحة بعضهم البعض ، مما قد يؤدي إلى مشكلات تتعلق بالسلامة.

3.  بيئة العمل أو راحة الموظف غير جيدة

تشير بيئة العمل إلى كيفية تفاعل جسمك مع بيئتك. على سبيل المثال ، يمكن أن تؤثر بيئة العمل على مدى جودة إعداد محطة العمل الخاصة بك أو ما إذا كنت تستخدم النوع المناسب من الأدوات للوظيفة.

بيئة العمل هي دراسة كيفية تفاعل الناس مع بيئتهم. يبحث في كيفية استخدام الأشخاص لأشياء مثل الأدوات والآلات ومحطات العمل. يمكن أن تساعدك بيئة العمل على تصميم مساحة العمل الخاصة بك بحيث تكون أكثر راحة وفعالية بالنسبة لك.

يأخذ المطبخ التجاري المصمم جيدًا في الاعتبار بيئة العمل للمساحة والمعدات. يجب أن يسمح التصميم بالحركة السهلة حول المطبخ وبين محطات العمل. تشمل بعض المجالات التي يجب مراعاتها ما يلي:

يجب أن يكون ارتفاع أسطح العمل والأرفف قابل للتعديل لاستيعاب المستخدمين المختلفين.

يجب أن يقلل موضع الجهاز من الضغط على المستخدم.

يجب أن تكون العناصر المستخدمة بشكل متكرر في متناول اليد دون استخدام مسند متدرج أو الانحناء المفرط والتمدد.

يجب أن يوفر سطح الأرضية الراحة للوقوف لفترات طويلة (أمر شائع في المطابخ التجارية).

غالبًا ما يتم تجاهل بيئة العمل في المطابخ التجارية ، ولكن يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في جعل المساحة آمنة وفعالة. من خلال قضاء بعض الوقت في تحسين التخطيط والمعدات ، يمكن للشركات أن تحدث تأثيرًا كبيرًا على أرباحها النهائية.

4. الكثير من معدات امتصاص الطاقة

لا يقتصر تصميم المطبخ التجاري الرائع على ما تراه يوميًا فحسب – بل يتعلق أيضًا بالوظيفة العامة. يمتد هذا إلى وظيفة المعدات الخاصة بك ومقدار تكلفة تشغيل كل قطعة.

المطابخ التجارية تستخدم طاقة عالية. عادة ما تتطلب الكثير من الغاز الطبيعي للطهي وقد تحتوي أيضًا على تبريد كبير وأحمال غسيل الأطباق. يمكن أن يؤدي تصميم مطبخ تجاري ليكون موفرًا للطاقة إلى توفير المال على فواتير المرافق ويساعد في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

تتمثل إحدى طرق جعل المطبخ أكثر كفاءة في استخدام الطاقة في اختيار الأجهزة التي تحمل ملصق ENERGY STAR®. غالبًا ما تكون الأجهزة التي تحمل علامة ENERGY STAR® أكثر تكلفة من الطرز القياسية ، ولكنها تستخدم طاقة أقل ، مما قد يوفر المال على المدى الطويل. يمكنك أيضًا فحص استخدام الكيلوواط في كل جهاز ومعرفة ما إذا كان يمكنك العثور على بديل منخفض الطاقة.

5. استخدام معدات قديمة

تميل المعدات التجارية إلى تحسين كفاءة الطاقة بمرور الوقت. ولكن نظرًا لأن معدات المطبخ التجارية تعد استثمارًا كبيرًا للمطاعم ، فإن المالكين يريدون ترقية أو استبدال معداتهم بأقل قدر ممكن. يمكن أن يكون هذا في حد ذاته استراتيجية رائعة لتوفير المال ، طالما أن المعدات ليست قديمة جدًا وتستهلك الكثير من الطاقة.

ومع ذلك ، فإن استخدام معدات قديمة يزيد من خطر تعطل أجهزتك بشكل غير متوقع. يمكن أن يؤدي ذلك إلى سلسلة من المشاكل لأصحاب المطاعم ، خاصةً إذا حدثت الأعطال خلال ساعات الذروة من العمل.

6. نقص مساحة التخزين

يمنع التخزين الجيد الفوضى ، وهو أمر ضروري لتشغيل مطبخ تجاري جيد التزيت. عندما يكون لكل شيء مكانه ، يكون من الأسهل العثور على ما تحتاجه وإعادته مرة أخرى عند الانتهاء من استخدامه.

يساعدك وجود مساحة تخزين كافية للمواد الغذائية على استخدام هذه العناصر قبل أن تصبح سيئة. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل هدر الطعام ، وهو أمر جيد لكل من الأرباح والبيئة.

تحقيق أفضل تصميم مطبخ تجاري مع Bakinox

هناك الكثير من الأشياء التي تتطلب تصميمًا جيدًا للمطبخ التجاري أكثر مما تراه العين ، و Bakinox هنا للمساعدة. نحن متخصصون في تصميم مخططات المطبخ التي تعمل بالطريقة التي تعمل بها ، سواء كانت مساحة جديدة تمامًا أو تحسينات لمطبخك الحالي. من اختيار معدات جديدة إلى تداول القطع الحالية بمعدات أكثر كفاءة في استخدام الطاقة ، يساعدك فريقنا على العمل بشكل أكثر ذكاءً.

اتصل بنا اليوم لتحديد موعد استشارة تصميم المطبخ التجاري الخاص بك!

الموقع الإلكتروني: www.bakinox.az
البريد الإلكتروني: [email protected]
الخط الساخن: 971507949787+ 

اضف تعليق