موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

افضل منتجات تلميع السيارات

0 10

ما هو تلميع السيارة؟

ملمع السيارة الذي يسمى شمع السيارة بالإنجليزية هو منتج يستخدم لتلميع السيارة. يعتبر هذا الملمع عبارة عن خليط من الشموع والزيوت بالإضافة إلى المذيبات التي يتم استخلاصها بعملية تقطير الزيت الخام ، ويتجلى في الإيثانول والمرقق بالإضافة إلى البترول والنفث ، كما تستخدم هذه المادة كمخفف للخشب. الورنيش ، والهدف الأساسي لهذا التلميع هو إضافة طبقة واقية لطلاء السيارة وإضفاء لمعان لامع عليها وزيادة روعة مظهر السيارة. من الحرارة الشديدة ومن العديد من الملوثات في الغلاف الجوي ، كما يساعد على منع عملية أكسدة الطلاء. المكون المهم المستخدم في التلميع هو الشمع المعروف باسم شمع الكرنوبا وهو شمع نباتي مستخرج من أوراق شجرة النخيل البرازيلية والتي تعرف بشجرة الحياة ، وتلعب هذه المادة الشمعية دوراً هاماً في حماية أوراق شجرة النخيل من أشعة الشمس الحارقة في منطقة الأمريكتين. يعتبر هذا الشمع مكونًا مهمًا في تركيبات تلميع السيارات ، حيث يتم مزجه بالزيوت ونواتج تقطير البترول بالإضافة إلى المذيبات والمكونات الأخرى المماثلة حتى يصبح منتجًا جاهزًا لتلميع السيارات.

أفضل ملمع للسيارة

هناك العديد من الأشكال والأنواع في تلميع السيارات ، ففي الصيف الحار هو الوقت المناسب لتلميع السيارة. لا يساهم هذا الملمع في تلميع الهيكل الخارجي للسيارة ويزيل الغبار والأوساخ فحسب ، بل يحافظ أيضًا على لمعان وبريق السيارة ويزيد من قيمتها. من أهم منتجات تلميع السيارات:

  • مجموعة Scratch Pro لتلميع السيارات: وهي من أفضل المواد المستخدمة في تلميع السيارات وتتكون من ثلاثة مركبات بالإضافة إلى البطانات المستخدمة في التلميع وإزالة الخدوش من خارج السيارة.

  • غسيل السيارة بدون ماء ، يمكن استخدام هذا الغسيل بدلاً من الماء لتنظيف السيارة من الخارج ، حيث يتميز بقوامه الخفيف ولديه القدرة على إزالة الأوساخ بسلاسة وسهولة دون الحاجة إلى استخدام كمية كبيرة منه. يتم استخدامه عن طريق وضع كمية من المستحضر على المنشفة بشرط أن تكون جافة والبدء بالتنظيف بحركة دائرية.

  • ملمع السيارات كيميكال جايز والذي يتكون من الشمع ويعتبر من مواد التلميع الكيميائية. تأتي بمجموعة متنوعة من الأدوات ، تتكون من خمس وسادات سداسية ، بالإضافة إلى مركبات التلميع على ثلاث مراحل. سهل الاستخدام للغاية حيث يزيل الأوساخ والغبار بسهولة ويجعل سطح السيارة لامعًا.

  • تلميع السيارات Outlast Tyre Glaze هو مادة تنتجها شركة Armor. يقوم بتلميع الطلاء الخارجي للسيارة ويزيل الخدوش والآثار. تتميز هذه المادة بتأثيرها الدائم لفترات طويلة وتعطي السيارة مظهرًا نظيفًا كما لو كنت تغسل سيارتك حوالي مائة مرة.

  • يعتبر ملمع السيارات الخالي من الشمع من المنتجات التي تتميز بجودته ، ولهذا يستخدم مرة واحدة فقط في السنة ، وما يميزه أنه خالٍ من الشمع ويعالج آثار سوء الأحوال الجوية.

  • بخاخ شمع سهل الاستخدام ولكنه لا يقوم بتلميع السيارة بالشكل الذي تريده ، كما أنه أقل مقاومة لعوامل الطقس ، بالإضافة إلى أنه يتلف السيارة في فترة زمنية قصيرة ، لذلك يتم استخدامه للسيارات الخاضعة عمليات التلميع الدورية.

  • الشمع السائل: وهو من الملمعات التي تنظف الطلاء بمتانة ولمعان ملحوظين ، ولاحتوائه على شمع كرنوبا المعروف بمتانته ولمعانه.

  • يعتبر معجون الشمع من أكثر التلميعات المتانة من الملمعات السائلة في تلميع السيارة ، ويبقى لفترة من الوقت على سطح السيارة ولا يتلاشى بسرعة مثل مواد التلميع السائلة الأخرى.

تلميع داخلي للسيارة

هناك بعض التلميعات التي تستخدم في تنظيف الأجزاء المطاطية والبلاستيكية من داخل السيارة ، وتتجلى في:

  • مناديل منعشة للهواء تستخدم هذه المادة كخطوة أخيرة في تلميع السيارة لأنها تأتي على شكل مناديل معطرة تساعد في تلميع لوحة القيادة. يقوم بتلميع الأجزاء الداخلية والخارجية للسيارة وهو سهل الاستخدام. كما تستخدم لتنظيف الأجزاء المطاطية والبلاستيكية ، بالإضافة إلى إضافة رائحة منعشة داخل السيارة.
  • ملمع السيارة الجلدي والعسل ، هذا المنتج مناسب جدًا لتلميع الأجزاء المصنوعة من الجلد بالإضافة إلى تنظيفها. يتم استخدامه بشكل خاص للأجزاء الداخلية للسيارة. كما يستخدم كمنعم للجلد ويحفظه ويضمن عدم تصدع مقاعد السيارة الجلدية مع العلم أن هذا المنتج من إنتاج شركة أمريكية.

أسعار تلميع السيارات

يوجد أسعار مختلفة لتلميع السيارات وهي كالتالي:

  • هناك مواد تلميع تكلف أقل من عشرين دولارًا. عند هذا السعر ، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من مواد التلميع عالية الجودة التي تؤدي مهمة التلميع بشكل جيد ، وتختلف التركيبات كثيرًا عند الكشط ، لذا تحقق من الزجاجة للتأكد من أن لديك تطابقًا مناسبًا لطلاءك. سيارتك.
  • يتراوح سعر التلميع من 20 دولارًا إلى 40 دولارًا ، وتأتي هذه التلميعات في مجموعة مع قضيب ، مما يوفر لك المال على بعض الملحقات الضرورية.
  • يزيد سعر مواد التلميع عن 50 دولارًا والمنتجات التي يتم بيعها بهذا السعر هي مجموعات احترافية ، لكنها ليست جيدة مثل المنتجات متوسطة المدى ، ولكن من المحتمل أن تحصل على المزيد من الصقل وبعض الميزات.[1]

تلميع السيارة

يتم تلميع السيارة بتقنية العجلة عن طريق تسخين طبقة الطلاء الشفافة مؤقتًا حتى يتم صقلها ويصبح سائلًا لزجًا يملأ ويزيل الشوائب ، ولكن لمنع التلف الدائم للطلاء ننصحك بتلميع سيارتك بالشمع كل شهرين واتبع الخطوات التالية للحصول على لمعان جيد في غضون ساعات. الخطوات هي:

  • الخطوة الأولى هي غسل سيارتك يدويًا في منطقة مظللة ، ثم شطفها جيدًا ، لكن لا تجففها.
  • الخطوة الثانية ضع وسادة نظيفة ومبللة على عجلة التلميع ، ثم ضع كمية معتدلة من عامل التلميع ، وانشر الملمع على العجلة بسرعة متوسطة. باستخدام ضغط ثابت ، اعمل ذهابًا وإيابًا على كامل سطح اللوحة.
  • ثم ، إذا لزم الأمر ، توقف واشطف الوسادة الرغوية بخرطوم لمنع تشبعها بالمركب.
  • عند الانتهاء ، اغسل السيارة يدويًا واشطفها بجميع أجزائها.
  • ثم نضع طبقة من الشمع على الدهان حيث أن ذلك سيخفي الدوامات ويغطي معظم عيوب السطح ، ثم قم بتركيب وسادة فوم تتكون من معجون الشمع بطبقة تلميع دقيقة واستخدم السنفرة بسرعة متوسطة لنشر الشمع على السيارة في حركة ذهابًا وإيابًا بضغط خفيف شريطة أن يكون هذا الضغط ثابتًا ، ثم اترك كمية كافية من الشمع لتكون مرئية وتجف تمامًا.
  • أثناء تجفيف الشمع ، نظف الأجزاء الأخرى من السيارة ثم أزل الشمع بمنشفة من الألياف الدقيقة ، ثم انقل السيارة إلى ضوء الشمس حتى يتم فحصها أخيرًا.[2]

المصدر: th3math.com

اضف تعليق