موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

حكم دريم كاتشر .. ” صائدة الأحلام ” إحذروا منها

0 17

أسطورة حلم الماسك

نشأت أسطورة صائد الأحلام أو “صائد الأحلام” من القبائل الأمريكية منذ آلاف السنين ، وبدأت في التعامل معها بألوان وأشكال رائعة من خلال الحرف اليدوية ، لأنها تمثل ثقافة القبيلة وعاداتها وتقاليدها ، يمكن أيضًا أن تمنع الكوابيس من غزو عالم أحلامك والتخلص من الطاقة السلبية. “صائد الأحلام” مصنوع من ألياف نبات القراص مربوطة في حلقة ، كما أنهم نسجوا شبكة تشبه العنكبوت ويستخدمون خشب الصفصاف ، وعلى الرغم من انتقاد العديد من القبائل لهم ، إلا أنهم يعتقدون أنهم يخسرون من أجل إدراك القيمة الحقيقية والروحية من الأحلام ، وهي صائد الأحلام الأكثر. تعتبر البضائع من أكثر المنتجات مبيعًا في الولايات المتحدة ، وأصبحت شيئًا يحظى بإعجاب العالم بأسره. من أهم الطقوس للتعامل مع “صائد الأحلام” أن يعلق على اللوح الأمامي أو فوق السرير. لدى لاكوتا رؤية أخرى للغرض منها وهو الكوابيس واستهلاك الطاقة السلبية من خلال شبكتها الداخلية حتى تختفي ، ولا يزال لديهم أحلام جميلة تم التقاطها في المنتصف ، ثم تنزلق برفق فوق الريش تحتها لتصل إلينا ، يلفنا في سلام وراحة. الزوار يشاهدون الآن


حكم الغيبة والنميمة


حكمة التوقيت المكاني


تقرير عن كيفية غسل الميت وتكفينه بالتفصيل


التخاطر وحكمه في الإسلام


ما هو استقبال الركاب؟


من حق الجار الذي أمر به الإسلام. كانت قبيلة أوجيبوا تنسج صائدي الأحلام من الأغصان والحبال والريش منذ العصور القديمة ؛ نسجها الأجداد للأطفال حديثي الولادة وعلقوها على أسرتهم ، مما جعلهم يحلمون بأحلام حلوة وهادئة ، ويعتقدون أن الأحلام الجميلة طاهرة ، وهم يعرفون أنفسهم وعدو النائمين ، وحركة الريش الطفيفة تعني الزوال حلم سيئ ، بينما الكوابيس ملتوية ومحاصرة في الشبكة ، تشرق في الشمس ثم تتبخر. شجرة الصفصاف صنعت في الأصل من أغصان الصفصاف الأحمر مع الأشواك على سيقان نبات القراص ويمكن العثور عليها في أجزاء كثيرة من الولايات المتحدة ، حسب الاستخدام المقصود. وجود الخالق في شبكة الحياة.

حكم تعليق دريم كاتشر

أصل ما يسمى بـ “Dream Chaser” كما هو موصوف في وصفه: إنه يأتي من تقاليد الأمريكيين الأصليين ، وهو إطار دائري به شبكة تشبه العنكبوت تتدلى عليها بعض الخرزات والزخارف وينحدر منها خط من الريش والغرض منه – كما يدعي المالك – حماية الناس في أحلامهم من الكوابيس ، والسماح بمرور الأحلام الجيدة فقط. وبهذه الطريقة هم ينتمون إلى اختصاص التمائم ، فلا ينبغي تعليقهم من أجل الربح ، حيث لا يوجد قانون أو خبرة تثبت أن هذا هو سبب منع الأحلام السيئة ، فتعليقها لهذا الغرض هو فخ بسيط. قال ابن عثيمين: لبس الخاتم ونحوه: إذا رأى من يلبسه أنه يؤثر على نفسه دون الله؛ إنه مشرك ، وهو شرك كبير في توحيد الربوبية ؛ لأنه آمن أن عند الله خالق غيره. على الرغم من أنني أعتقد أنها سبب ، إلا أنها ليست فعالة في حد ذاتها ؛ هو مشرك شرك صغير. لأنني عندما أعتقد أن ما لا يرجع إلى سبب ؛ وقد شارك الله تعالى في حكم هذا الشيء سببا ، ولم يجعله الله سببا. وطريقة معرفة أن الشيء سبب: إما بالناموس ، وهذا كالعسل: {فيه شفاء للناس} ، وكقراءة القرآن فيه شفاء للناس. وجدناها مفيدة في هذا الألم أو المرض ، لكن أثره يجب أن يكون ظاهريًا ومباشرًا ، وكأنه قد لُقِحَ بالنار ، فشفى على سبيل المثال ؛ وهذا سبب واضح وواضح ولكن قلنا هذا لئلا يقول أحد: جربت هذا واستفدت منه ولم يكن مباشرا. كالخاتم قد يلبسه الإنسان ظنًا أنه مفيد فيستفيد ؛ لأن العاطفة النفسية للشيء لها تأثير واضح. أما الشراء من أجل الزخرفة أو الزخرفة ، فإذا كان لكثرة الانتفاع ببلدك علاقة بمعنى الشرك (منع الأحلام) فيحرم تعليقها ؛ لأنها تشبه من يرتديها كتميمة لمنعها. الاشتباه في صاحبه ومنع الشرك كذريعة. وذكر الشيخ صالح آل الشيخ في شرحه لكتاب التوحيد: إذا علق التمائم لدرء الأذى ، وأعتقد أنها سبب في ذلك: فقد دخل في الشرك بالله. وإن علقها للزينة: نهي عنها ؛ لأنها تشبه من يشترك في الشرك الأصغر ، فالأمر – إذن – في تحريم جميع التمائم ، سواء كان يؤمن بها أو لا يؤمن بها. لأن حاله إذا اعتقد أنه سبب: فهو صغر الشرك ، فإن لم يؤمن فهو يشبه أولئك المشركين ، وقال صلى الله عليه وسلم: من تشبه بقوم ؛ هو واحد منهم. أما إذا انتشر استعماله كزينة دون الالتفات إلى معناه المراوغ ، فلا يحرم شرائه وتعليقه لهذا الغرض.[1]

كيفية جعل حلم الماسك

سوف تحتاج:

  • 5 ″ طوق معدني
  • الحجم 2.5 دانتيل شمواه
  • 3 شفرات مع حلقات الخطاف
  • 1 خيط تطريز
  • حبات الأحجار الكريمة الطبيعية (استخدمت خرز حجر تيانهي 4 مم)
  • إبرة عين كبيرة اختيارية للخيط الخيطي

ملاحظة حول اختيار الأحجار الكريمة: بالنسبة لـ DIY Dreamcatcher ، اخترت Amazonite لأنه يُعتقد أنه يقضي على المشاعر السلبية والتدهور والقلق والخوف وتهدئة العقل ، ولكن يمكنك اختيار الأحجار الكريمة التي تناسبك. الأحجار الكريمة الأخرى التي يمكن استخدامها تشمل الجمشت أو السيلانيت ، والتي لها تأثير مهدئ وتساعد على تعزيز النوم.

طريقة التصنيع:

  • قم أولاً بلف الدانتيل المصنوع من جلد الغزال حول الطوق المعدني ، تاركًا ذيلًا على ارتفاع 6 بوصات فوق الطوق.
  • استمري في لف الدانتيل المصنوع من الجلد السويدي حول الحلقة ، مع إبقائه مشدودًا قدر الإمكان وقريبًا قدر الإمكان.
  • بعد الوصول إلى النهاية ، ارتدِ الدانتيل المصنوع من جلد الغزال حتى لا يعود المعدن مرئيًا ، ويجب أن تكون الأطراف متجهة لأعلى.

  • اربط عقدة ضيقة في الجزء السفلي من الذيل ، فوق الطوق مباشرة اربط عقدة أخرى في نهاية الذيل ، وسيتم استخدام هذا للتعليق.
  • اربط أحد طرفي الخيط المطرز في عقدة الدانتيل المصنوع من جلد الغزال في الجزء العلوي من Dreamcatcher.
  • مرر الخيط عبر الجزء الداخلي من الطوق ، فوق الجزء العلوي منه ، ثم مرره عبر خيط التطريز الذي صنعته للتو.
  • استمر في هذه الحركة حول الحلقة حتى تقوم بلفها حول الحلقة 12 مرة ثم عد لأعلى واحتفظ ببعض التراخي في خيط التطريز.
  • افعل الشيء نفسه مرة أخرى حول الطوق ، ولكن بدلاً من لفه حول الجزء الخارجي من الطوق ، لفه حول منتصف حلقة الخيط.
  • استمر في التقليب ، وشد المزيد في كل مرة تمر فيها وإضافة حبات الأحجار الكريمة في أي وقت أثناء العملية. (اعتمادًا على حجم ثقب حبة الأحجار الكريمة ، قد تحتاج إلى ربطها بخيط تطريز بإبرة.)
  • بمجرد أن تريد الذهاب إلى أبعد ما تريد ، اسحب نهاية خيط التطريز ، وشد الشبكة واربطها في عقدة آمنة.
  • مرر الخيط عبر الحلقة الموجودة أعلى الريشة. (إذا لم يكن للريش حلقات ، اربطها بإحكام) أضف أي عدد من الخرزات لكل حبل.
  • اربطي الريش والخرز بالتساوي في حلقة ماسك الأحلام على طول الجزء السفلي.

سر نجاح Dreamcatcher

فيما يلي بعض التعليمات عند عمل ماسك الأحلام:

  • استخدم طوقًا أكبر (أو أصغر).
  • اختر خيط تطريز يتناسب مع لون غرفتك (أو غرفة طفلك).
  • استخدم ألوانًا مختلفة من دانتيل الجلد المدبوغ الطبيعي.
  • لا تقم بلف الخيط حول الحلقة 12 مرة (في الخطوة 7) ، ولكن 8 مرات فقط.
  • اختر حبات الأحجار الكريمة الطبيعية ذات الخصائص التي يتردد صداها معك.
  • أضف شريطًا أو خيطًا أو حبلًا إلى قاع ماسك الأحلام لاستبدال الريش أو إضافته.[2]

المصدر: th3math.com

اضف تعليق